أخبار عاجلةالسودان

سفير القاهرة لدي الخرطوم : مصر تدعم كافة جهود تحقيق الاستقرار في السودان

أكد السفير المصري لدي الخرطوم هاني صلاح على اهتمام مصر بدعم كافة الجهود التي من شأنها تحقيق الاستقرار في السودان، مشيراً إلى الارتباط الكبير بين مصالح الدولتين وأمنهما القومي، يأتي هذا فيما أثنى الدكتور الهادي إدريس عضو مجلس السيادة الإنتقالي في السودان على دور مصر الداعم لتحقيق الأمن والاستقرار في السودان، لافتاً إلى العلاقات الأزلية والتاريخية التي تربط البلدين.

والتقى السفير هاني صلاح سفير مصر في الخرطوم بالدكتور الهادي إدريس عضو مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان الشقيق رئيس الجبهة الثورية، حيث تناول اللقاء التطورات ذات الصلة بالعملية السياسية في السودان في أعقاب التوقيع على الاتفاق الإطاري في 5 ديسمبر الماضي، وتدشين المرحلة النهائية في 8 يناير الجاري.

وتطرق السفير هاني صلاح إلى الاتصال الهاتفي بين الوزير سامح شكري وزير الخارجية والوزير علي الصادق وزير الخارجية السوداني وما تضمنه من تأكيد على دعم مصر للسودان واهتمام بمتابعة أعمال اللجان المشتركة لدفع العلاقات الثنائية إلى الأمام.

إقرأ أيضا : 

الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية السابق في حوار مع ” afronews24 ” : من مصلحة إثيوبيا التوصل لإتفاق مع مصر والسودان  بشأن سد النهضة ..  ” 2 – 2 “

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »