اخبار افريقياشرق افريقيا

الكونغو الديمقراطية.. قنبلة تصيب 12 شخصاً في شمال شرق البلاد

قالت السلطات في الكونغو الديمقراطية أن شخصاً مجهولاً فجر قنيلة داخل سوق شعلبي مما أدت الي إصابة 12 شخصاً.

وقال ثارسيس كاتيمبو ، المسؤول المحلي ، إن شخصًا مجهولًا فجر قنبلة داخل حقيبة في بلدة بيني في شمال كيفو.

وقال للصحفيين “تم توثيق الأضرار وكانت حصيلة الحادثة أصابة ما لا يقل عن 12 شخصا، وأن معظم الاصابات كانت في الأطراف السفلية وآخرون في أطرافهم العلوية وآخرون أصيبوا في الرأس”.

وقال كاتيمبو إن الضحايا نقلوا إلى المستشفى ولا يزال التحقيق جاريا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القنبلة. ومع ذلك ، فإن الهجمات التي تشنها القوات الديمقراطية المتحالفة ، والتي يعتقد أنها مرتبطة بحركة الدولة الإسلامية المتطرفة ، تتزايد في شمال كيفو ، وفقًا للأمم المتحدة.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قُتل 14 شخصًا على الأقل وأصيب العشرات في هجوم على كنيسة في بلدة كاسيندي ، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه. وقالت في منفذها الإخباري أعماق إنها زرعت عبوة ناسفة داخل الكنيسة وفجرتها أثناء أداء الصلاة.

منذ أبريل الماضي تسببت هجمات القوات الديمقراطية المتحالفة في مقتل ما لا يقل عن 370 مدنياً ، واختطفت الجماعة عدة مئات آخرين، بما في ذلك عدد كبير من الأطفال ، كما تقول الأمم المتحدة.

ذكر شهود عيان أن الانفجار وقع يوم الأربعاء (25 يناير) في سوق محلي بجوار مطحنة الكسافا.

قال داني سياغوسوا ، 16 عامًا ، إنه كان جالسًا على دراجته النارية عندما وضع رجل يرتدي قميصًا مخططًا حقيبة صغيرة خلف الباب ، قائلاً إنه سيعود من أجلها ، وفقًا لمقابلة مع مراسلين محليين استمعت إليها وكالة أسوشيتد برس

. وقال سياغسوا “بعد أقل من خمس دقائق على مغادرته انفجرت القنبلة”.وتُظهر صور الهجوم التي تم تداولها على مجموعات الدردشة أشخاصًا مستلقين على الأرض، وكانت من بينهم امرأة بملابس ملطخة بالدماء تحمل طفلاً صغيراً.

واجتاحت أعمال العنف شرق الكونغو منذ عقود حيث تقاتل أكثر من 120 جماعة مسلحة وميليشيات الدفاع عن النفس من أجل الأرض والسلطة. ووفقًا للأمم المتحدة ، فقد نزح ما يقرب من 6 ملايين شخص داخليًا ، ويواجه مئات الآلاف انعدامًا شديدًا في الأمن الغذائي.

اقرا ايضا:-
شراكة بين الإمارات والكونغو الديمقراطية لوقف تهريب الذهب

إفريقيا..ـ 6 ملكات للجمال شاركن بمسابقة ملكة جمال الكون الـ 71 بأمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »