اخبار افريقياشمال افريقيا

الجزائر ..الرئيس تبون يستقبل ممثل أمير قطر ويهنيء الفريق الوطني بالوصول لنهائي الشان ويجري اتصال مع بوتين

هنأ الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجزائر منتخب بلاده، بمناسبة وصوله الي المباراة النهائية في كأس أمم إفريقيا للمحليين المقامة بالعاصمة الجزائرية.
وكتب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: “مشوار مشرف وتأهل عن جدارة لنهائي الشان..ألف مبروك لفريقنا الوطني و مدربه و طاقمه و كل من ساندهم…تستحقون الكأس ..تحيا الجزائر”.
وكان تبون قد استقبل، اليوم الثلاثاء، سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني, الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر, الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية، وجرى اللقاء بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.
ومن جانب أخري أجرى تبون، ورئيس روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، مكالمة هاتفية تطرقا من خلالها إلى العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، لاسيما آفاق التعاون الطاقوي، حسب ما أورده، يوم الثلاثاء، بيان لرئاسة الجمهورية.
و جاء في البيان: “أجرى الرئيسان عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية, ونظيره السيد فلاديمير بوتين, رئيس روسيا الاتحادية, مكالمة هاتفية, تناولا من خلالها العلاقات الثنائية التي تربط البلدين, و لا سيما آفاق التعاون الطاقوي”.
و “تطرق الرئيسان, بالمناسبة, إلى الاجتماع المرتقب للجنة المختلطة الكبرى الجزائرية-الروسية, كما اتفقا أيضا, على زيارة الدولة التي سيؤديها السيد رئيس الجمهورية إلى روسيا الاتحادية, شهر ماي المقبل”, وفقا لما تضمنه المصدر ذاته.
آقرأ أيضا:-
« شان الجزائر » .. ” الخضر ” إلي النهائي عقب الفوز علي النيجر بخماسية نظيفة 

الجزائر ..مؤسسة دولية:التضخم يتباطأ مع ارتفاع الدينار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »