أخبار عاجلةفن وثقافة

« أفروميديا »  تناقش كتاب ” Karatasi Na Kalamu ”  للكاتبة المصرية منة دسوقي 

تناقش مبادرة أفروميديا الإعلامية، الأربعاء الموافق الأول من فبراير كتاب «Karatasi Na Kalamu ورقة و قلم » للكاتبة المترجمة والإعلامية منة ياسر دسوقي، الباحثة المتخصصة في اللغات الأفريقية.

ويأتي ذلك تزامنًا مع انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 54 ، وتحت رعاية المؤسسة الأفريقية للتطوير وبناء القدرات برنامج التعليم والثقافة، بمقرها الكائن بـ ٢٦ شارع شريف بوسط البلد.

وأوضحت الكاتبة والمترجمة منة ياسر أن هذا الكتاب هو إنتاجها الأدبي الثاني، حيث قد سبق لها وشاركت بأول كتاب من تأليفها باللغتين السواحيلية والعربية أيضًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 53 بعنوان «NJIANI في الطريق » وتدور الفكرة الرئيسة لهذا الكتاب حول مجال التنمية البشرية وتطوير الذات والأنواع المختلفة للشخصيات وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى خطوات النجاح والفشل وأسباب كلا منها بالحياة.

وأكدت ” ياسر ” من خلال تصريحات صحفية لها مع العديد من وكالات الأنباء التنزانية مثل ال بي بي سي سواحيلي و الدويتش ڤيلا DW الناطقة بالسواحيلية ، و هذا أثناء وجودها بالعاصمة التنزانية دودوما بدعوة رسمية من وزارة التعليم العالي بجمهورية تنزانيا الاتحادية كأول مصرية تقوم بتأليف كتاب باللغة السواحيلية.

و تابعت ” ياسر ” أن كتاب «Karatasi Na Kalamu ورقة و قلم » عبارة عن مجموعة قصصية قامت بتأليفه من خلال انخراطها بالمجتمع التنزاني والمصري أيضًا، حيث إن تلك القصص هي قصص حقيقية واقعية تحدث معنا جميعا كل يوم.

ومن جانبه قال حسن غزالي مؤسس مبادرة أفروميديا، إن المبادرة يقع نطاق عملها تحت رعاية المؤسسة الأفريقية للتطوير وبناء القدرات ضمن برنامج “التعليم والثقافة”، وتهدف إلي تنسيق الجهود لدراسة وتنظيم الرسالة الإعلامية المصرية، عن القارة الإفريقية، كجسرًا إعلاميًا بين الشعب المصري وباقي الشعوب الافريقية.

وأوضح غزالي، أن المبادرة منوط به دعم الصورة الذهنية الصحيحة للقارة، من خلال تسليط الضوء، علي الفعاليات والجهود الثقافية التي تتناول قضايا وأحداث أفريقية أفريقية.

IMG 20230131 WA0013 « أفروميديا »  تناقش كتاب " Karatasi Na Kalamu "  للكاتبة المصرية منة دسوقي  IMG 20230131 WA0012 « أفروميديا »  تناقش كتاب " Karatasi Na Kalamu "  للكاتبة المصرية منة دسوقي 

إقرأ المزيد : 

«  أفروميديا » تُناقش الأحد المقبل كتاب «يوليو في عيون أفريقية»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »