أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الجزائر.. يطمح للفوز غدً بشان إفريقيا 2022 علي حساب السنغال

بوقرة: نحن جاهزون بنسبة 4 الآف % للتضحية من أجل بلدنا ولاسبيل غير الفوز

تختتم غدً في الجزائر- بطولة شان 2022 بين الجزائر والسنغال، وأوضحت لجنة التنظيم المحلية لبطولة إفريقيا أن الدخول لملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي لمتابعة نهائي الطبعة السابعة من المنافسة القارية بين المنتخبين الجزائري و السنغالي المقرر يوم السبت 4 فبراير على الساعة 30.20، لا تعني الدخول دون تذكرة.

و أشارت اللجنة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن منح تذاكر نهائي “الشان” بالمجان لا يعني أن أبواب ملعب “نيلسون مانديلا” ستكون مفتوحة للأشخاص الذين لا يملكون تذاكر الدخول.

و أضاف البيان، أن الحصول على تذاكر النهائي خضع لنفس مسار شراء التذاكر في منصة “تذكرتي” خلال المباريات السابقة، أي أن المشجع كان عليه الدخول إلى المنصة وتقديم بياناته الشخصية وعدم اقتناء أكثر من خمس تذاكر وألا يكون قاصرا وأن يستلم التذكرة أو التذاكر من إحدى نقاط التسليم.

من جانبه أكد مدرب المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم، مجيد بوقرة، اليوم الجمعة بالجزائر، أن فريقه مستعد للكفاح فوق الميدان من أجل التتويج، حينما يواجه نظيره السنغالي غدا السبت، بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي (30.20)، لحساب الدور النهائي لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان-2022 أجلت لـ 2023).

و قال بوقرة خلال المؤتمر الصحفي بملعب “نيلسون مانديلا” : “النهائي يجب أن يربح، لأن التاريخ سيذكر الفائز باللقب، ولا يوجد حسابات خاصة بهذا النهائي لأنه يمثل فرصة سانحة لنا لتتويج سنة و نصف من العمل سويا.
وأضاف : كما قلت للاعبين تعتبر هذه مباراة حياتهم وعليهم الكفاح والتضحية فوق أرضية الميدان من أجل تشريف القميص الوطني و الراية الوطنية.

وأضاف: نحن جاهزون للعب 4 الآف % للتضحية من أجل بلدنا، بلغنا هدفنا الأولي والآن نحن على بعد 90 دقيقة من حمل الكأس، واسترجعنا بصفة جيدة و حضرنا كما ينبغي لهذه المواجهة الحاسمة، وسنخوض مقابلة مغايرة عن تلك التي لعبناها في نصف النهائي ضد فريق نيجيري جيد”.

يذكر أن “الخضر” وصلوا إلى نهائي شان-2022 عقب سحقهم لمنتخب النيجر بخماسية نظيفة (5-0) خلال مقابلة الدور نصف النهائي الذي جرى بملعب “ميلود هدفي” بوهران، بينما تأهل السنغاليون بصعوبة على حساب مدغشقر (1-0) بملعب براقي، وبهذا سينشط كل من الفريقين النهائي الأول لهما ضمن بطولة الشان.

و أضاف : “نعرف جيدا المنتخب السنغالي القوي الذي تلقى هدفا واحدا، ونحن واعون بما نرغب تحقيقه لأن كرة القدم لطالما كانت جاحدة حيث يمكن أن تختزل سنة ونصف من التحضير في لقاء واحد.

ولهذا علينا أن نبذل قصارى جهدنا لأن مثل هذه المواعيد تحسم في تفاصيل صغيرة. علينا أن نرفع التحدي أمام جمهورنا الذي سيكون السند الأساسي لنا ضد الفريق السنغالي.
ربما نقص الفعالية لازمنا نسبيا في دور المجموعات وكذا ربع النهائي غير أن التشكيلة كسبت الثقة مع مرور المقابلات و انتفضت خلال المربع الذهبي ضد النيجر بتوقيع خماسية كاملة.

أما مدرب المنتخب السنغالي للمحليين، بابي بوناثياو، فقد أكد أن لاعبيه ”عازمون” على الفوز في نهائي بطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين

و قال ”كنا نرغب ونطمح في خوض هذا النهائي أمام منتخب الجزائر الذي يلعب بطريقة جيدة، خاصة أن لدينا أسماء شابة, ولكن لا يمكننا أخذ عامل السن بعين الاعتبار عندما يتعلق الأمر بتشريف الألوان الوطنية، والتشكيلة أبرزت نقاط قوتها وستقدم يوم غد كل ما لديها من أجل خطف اللقب”.

و يتضمن مشوار الفريق السنغالي في شان-2022 خسارة واحدة فقط (ضد أوغندا 0-1 في دور المجموعات)، في حين سجل خطه الهجومي 6 أهداف، عكس أشبال المدرب الوطني مجيد بوقرة الذين أحرزوا مشوارا دون هزيمة وتفاصيله: 5 انتصارات، تسجيل 9 أهداف مع عدم تلقي أي هدف.

و أضاف بابي بونا ثياو قائلا: ”الفريقان يطمحان لخطف اللقب. سنعمل بجدية كبيرة من أجل ذلك لأننا عانينا كثيرا من أجل الوصول للنهائي. وحتما سيعمل شبابنا من أجل اللقب والسير على خطى المنتخب الأول المتوج بكأس أمم إفريقيا-2021 (التي أجلت لـ2022 ) بالكاميرون”.

و استطرد قائلا: ”الفوز بالشان بعد الكان سيكون أمرا أكثر من رائع بالنسبة لنا وسيكون بمثابة حافز للشباب، نحن نرغب في تشريف الكرة السنغالية خاصة وأن الاتحادية سخرت لنا كل الامكانيات من أجل تمثيل منتخبنا أحسن تمثيل”.

و أضاف المدرب السنغالي قائلا: ”نحن نحضر لكل السيناريوهات. رغم أن المنتخب الجزائري يبقى صعب المنال ولكن يعاني أيضا من بعض النقائص، الجزائر فريق كبير سيكون مدعما بجماهيره وأعتقد أن الضغط سيكون عليهم أكثر منا.

لقد درست منتخب الجزائر وأتمنى من فريقي أن يطبق التعليمات رغم أن المأمورية تبقى صعبة”.و من الناحية الشخصية, رفض ابن مدينة داكار فكرة تشخيص النزاع التكتيكي في اللقاء مع مدرب الجزائر, مجيد بوقرة.

و قال السنغالي: ”المقابلة لن تكون بيني وبين بوقرة انما بين الجزائر والسنغال. نحن هنا من أجل منتخبنا وسنعمل كل ما في وسعنا من أجل ذلك. الجمهور لن يكون حاضرا على أرضية الميدان والمواجهة ستكون بين اللاعبين”.

كما تطرق بابي بونا ثياو عن هداف البطولة, أيمن محيوس (5 أهداف), مؤكدا ”بأنه أفضل هداف في الشان حاليا وأهنئه على ذلك. ليس لدينا خطة ضد محيوس ولكن خطتنا هي الاطاحة بالجزائر”.

كما نفى المدرب السنغالي نية الثأر من الجزائر التي توجت بالكان على حساب منتخب بلاده الأول عام 2019 بمصر, مؤكدا أن هدف الرئيسي هو ”تحقيق الهدف الذي جاء من أجله”.

و من جانبه, أكد المدافع السنغالي الهادي موتارو بالدي أن زملائه ”عازمون” على تحقيق نتيجة إيجابية.

و قال في حديثه خلال المؤتمر الصحفي: ”نحن عازمون ومتحمسون من أجل الفوز وتحقيق الهدف. نعلم بقوة الفريق الجزائري ولكن لدينا الامكانيات من أجل خطف اللقب. أود أن أشكر الجمهور الجزائري على حسن الاستقبال”.
846b74ae331a24941b1af73b73172d81 S الجزائر.. يطمح للفوز غدً بشان إفريقيا 2022 علي حساب السنغال

a8080c6d5587d45ea4ccf7c0117cca1c S الجزائر.. يطمح للفوز غدً بشان إفريقيا 2022 علي حساب السنغال

images 3 الجزائر.. يطمح للفوز غدً بشان إفريقيا 2022 علي حساب السنغال

إقرأ أيضا:- شان الجزائر .. النيجر تفجر مفاجأة وتقصي ” النجوم السوداء ” بتضرب موعدا مع ” الخضر “

« شان الجزائر » .. ” الخضر ” إلي النهائي عقب الفوز علي النيجر بخماسية نظيفة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »