أخبار العالمأخبار عاجلةرياضة أفريقية

وزير الرياضة السعودي يستقبل الزعيم الأسيوي بعد تحقيق فضية العالم

استقبل عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اليوم الأحد، بعثة فريق الهلال السعودي لدى وصولها إلى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، بعد مشاركتها في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

وحصل الهلال على المركز الثاني في بطولة مونديال الأندية، التي اختتمت في المغرب أمس السبت، عقب خسارته 3 / 5 أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية للمسابقة.

واستهل الهلال مشاركته في البطولة العالمية بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي (بطل أفريقيا) بركلات الترجيح في الدور الثاني للمونديال، عقب تعادلهما 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يتغلب 3 / 2 على فلامنجو البرازيلي، حامل لقب كأس كوبا ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، في الدور قبل النهائي.

وهنأ الفيصل أثناء لقائه بالبعثة، إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين على المستويات المميزة والمشرفة التي قدّمها الفريق، والتي توّجت بوصوله إلى المباراة النهائية في المونديال العالمي، وحصوله على وصافة أندية العالم في إنجاز يسجل لأول مرة للكرة السعودية.

وأكد وزير الرياضة السعودي أن هذا النجاح، يعد امتدادًا لما حققته كرة القدم السعودية في الأعوام الأخيرة من نجاحات، على صعيد المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، وكذلك الأندية.

وأصبح الهلال ثالث فريق عربي يبلغ نهائي مونديال الأندية بعد فريقي الرجاء البيضاوي المغربي والعين الإماراتي، اللذين حققا الإنجاز ذاته في نسختي 2013 و2018 على الترتيب في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »