أخبار عاجلةالسودان

السودان .. الشرطة تتخذ إجراءات قانونية حيال أحد أفرادها لقيامه بإصابة وقتل أحد المتظاهرين 

أعلنت السودانية انه قد تم إتخاذ الاجراءات القانونية حيال قيام أحد أفراد الشرطة بإصابة وقتل أحد المتظاهرين، مؤكدة أنه سلوك شخصي وتصرف مرفوض ومخالف لموجهات الشرطة بعدم التعقب أو المطاردة أثناء تعامل القوات مع المتفلتين الذين يستغلون الحراك لإحداث فوضى.

كما أدانت الشرطة (في بيان اصدرته اليوم) الاستهداف الممنهج والمستمر لمراكز الشرطة بولاية الخرطوم والذي توج باعتداءات عنيفة على قوات الشرطة نتج عنه إصابات بالغة وخطيرة وإتلاف وحرق لمركباتها وآلياتها بالملتوف والقنابل الحارقة والنبال والحديد المصنع (الخوازيق) .

وعبر البيان عن أن هذا الفعل يهدف لخلق الفوضى والخراب وجر القوات للمواجهة.

وفي السياق ذاته طالب حزب الأمة القومي بالتحقيق الفوري في الاحداث التي صاحبت تظاهرات أمس غير المبررة والكشف عن مرتكبي جريمة اغتيال المتظاهر وتقديمهم للعدالة عاجلاً.

وحذر الحزب من مغبة الإستمرار في هذا النهج الذي يعيد الي الأذهان سياسة القتل الإستبداد والقهر التي مارسها النظام المباد.

وقال حزب الأمة القومي في بيان حول احداث العنف التي صاحبت تظاهرات أمس الثلاثاء ، ” خرج الثوار والثائرات نهار الثلاثاء 28 فبراير الجاري في العاصمة رافعين مطالب الثورة العادلة، وقد جوبهت هذه المواكب بعنف مفرط من قبل الأجهزة الأمنية، مما أدي الي ارتقاء روح الشهيد الثائر إبراهيم مجذوب إبراهيم إثر إصابته بطلق ناري بالصدر.

يترحم حزب الأمة القومي على روح الشهيد، ويعزي والده الحبيب إبراهيم مجذوب الكادر بالحزب بمحلية شرق النيل وأسرته والثوار والثائرات،والشعب السوداني ويتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين إزاء هذه التطورات الخطيرة يؤكد على الآتي: الإدانة بشدة لاستمرار العنف ضد المتظاهرين السلميين، الذين يمارسون حقهم القانوني، ويعبرون عن مطالبهم المشروعة في حكم مدني ديمقراطي.

وقال الحزب ” إن العنف الذي صاحب مواكب الثلاثاء بلاشك فإنه يهدد استمرار جهود الحل السياسي، ويعد مظهراً من مظاهر الردة التي تستهدف عرقلة المساعي الجارية من القوي السياسية الوطنية لإيجاد المخرج الآمن للوطن من الازمة الراهنة في البلاد والتي تستدعي إجراءات بناء الثقة وتهيئة المناخ الملائم.

إقرأ المزيد : 

السودان .. لماذا تم إعلان حالة الطوارئ في ” غرب كردفان” ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »