أخبار السياحة

5 رحلات طلابية لـ- أهرامات الجيزة – خان الخليلي – السد العالي – قناة السويس- وادي الريان

5 4 5 رحلات طلابية لـ- أهرامات الجيزة – خان الخليلي – السد العالي – قناة السويس- وادي الريان
متحف المجوهرات الملكية

نظمت هيئة التنشيط السياحي ،  الأسبوع الماضي، 5 رحلات توعوية لعدد من طلاب المدارس والجامعات والأطقم الطبية إلى محافظات كل من أسوان والفيوم والقاهرة وبورسعيد والإسكندرية ضمن مبادرة “اعرف بلدك” التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار في ديسمبر الماضي لتنشيط حركة السياحة الداخلية.

وقالت إيمان محمود رئيسة قطاع السياحة الداخلية بالهيئة،  أن هذه الرحلات هدفها تعريف المواطنين علي اختلاف أعمارهم بالحضارة المصرية وتراث وفنون بلدهم، والمقومات السياحية التي تتمتع بها مصر بما يساعد على تعزيز روح الولاء والانتماء لأبناء الوطن ليكون كل فرد منهم سفيرا للسياحة والآثار المصرية.

2 23 5 رحلات طلابية لـ- أهرامات الجيزة – خان الخليلي – السد العالي – قناة السويس- وادي الريان
رحلة اخل قصر البارون إمبان

وشملت رحلة محافظة الإسكندرية، زيارة عمود السواري، قلعة قايتباي، مقابر كوم الشقافة، ومتحف المجوهرات الملكية، أما رحلة محافظة بورسعيد فتضمنت زيارة المسجد العباسي، وكنيسة سانت أوجيني، وفيلات مرشدين هيئة قناة السويس،والمتحف الحربي، وحديقة فريال.

ونظم مكتب الهيئة في محافظة سوهاج بالتعاون مع الإدارة التعليمية قسم الدمج في المحافظة رحلة توعية للطلاب من ذوى الهمم إلى محافظة أسوان لمدة يومين، زاروا خلالها السد العالي و ومعبد كوم أمبو متحف النوبة وجزيرة النباتات.

كما نظمت مديرية الصحة ببورسعيد رحلتين للأطقم الطبية التابعة لمحافظتي الفيوم والقاهرة ضمن رحلات اليوم الواحد،  نضمنت زيارة محمية وادى الريان، ومتحف كوم أوشيم، وبحيرة قارون،  ومدرسة صناعة ومعارض الخزف الملون، وبقايا مدينة كرانيس الاثرية، وقرية تونس للخزف، ، ، لزيارة الشلالات وجبل المدورة، وفي محافظة القاهرة، تضمنت زيارة أهرامات الجيزة، وأبو الهول ومنطقة آثار سقارة، ومنطقة خان الخليلي، ومتحف المركبات الملكية، وقصر البارون .

وألتقطت الاطقم الطبية والطلاب الصور التذكارية بالمناطق الاثرية والسياحية، كما توجهوا بالشكر للهيئة على هذه الرحلات التي أتاحت لهم الفرصة للتعرف على تاريخ وحضارة بلدهم.

وفي سياق متصل، وفي اطار المبادرة نظمت الهيئة بالتعاون مع أحد المؤسسات المجتمعية عدد من الندوات التوعوية للمواطنين من كافة الفئات العمرية، تبعتها مسابقة معلوماتية علي شبكة الانترنت حيث تم عقب كل ندوة طرح سؤال، وتم تنظيم رحلة للفائزين إلى المتحف المصري بالتحرير وقصر البارون.

4 12 5 رحلات طلابية لـ- أهرامات الجيزة – خان الخليلي – السد العالي – قناة السويس- وادي الريان
داخل المتحف المصري بالقاهرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »