أخبار عاجلةرياضة أفريقية

صن داونز الجنوب أفريقي يذل الأهلي المصري بخماسية لهدفين 

خسر الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام مضيفه فريق ماميلودى صن دوانز الجنوب إفريقى، بخماسية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم /السبت/ على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

أحرز هدفي الأهلي محمد شريف في الدقيقة 13 وبيرسى تاو في الدقيقة 61، وخماسية صن دوانز اللاعب مارسيلو أليندي في الدقيقة الرابعة وثيمبا زواني في الدقيقة 24 وتيبوهو موكيانا في الدقيقة 40 وبيتر شالوليلي في الدقيقتين 73 و88.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي فى حراسة المرمى ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني فى الدفاع وحمدي فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر فى الوسط ومحمد شريف فى الهجوم.

وضغط صن دوانز على دفاعات الأهلي خلال الشوط الأول لينجح في إحراز ثلاثة أهداف، ففي الدقيقة الرابعة سجل الفريق الجنوب إفريقي هدفا مبكرا من كرة مقطوعة من محمد هاني في حصار من لاعبي الوسط وصلت عند مارسيلو أليندي ليسددها قوية من خارج منطقة الجزاء مرت على يمين حارس مرمى الاهلى الذي لم ينجح في التصدي للكرة .

وفي الدقيقة 13 أدرك الأهلي التعادل من كرة مقطوعة من لاعبه أحمد القندوسي مررها إلى محمد شريف؛ ليسددها قوية مرت على يمين حارس صن داونز إلى داخل الشباك .

وفي الدقيقة 24 أحرز ثيمبا زواني الهدف الثاني لفريقه صن دوانز بعد كرة ركنية شتتها التونسى على معلول ثم أخطأ دفاع الأهلي في التعامل معها لتصل بعد ذلك عند ثيمبا زواني ، لاعب صن دوانز، ليسددها على يمين حارس مرمى الاهلى إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 40، أحرز تيبوهو موكيانا الهدف الثالث لفريقه صن دوانز في الدقيقة 40، واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم صن دوانز على الأهلي 3-1.

وفي الشوط الثاني قلص الأهلي الفارق بتسجيله هدفا ثانيا عن طريق لاعبه بيرسى تاو في الدقيقة 61 بعد مراوغته لمدافع صن داونز؛ ليسدد الكرة على يمين الحارس إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 73 أضاف صن دوانز الهدف الرابع عن طريق لاعبه بيتر شالوليلي بعد انطلاقة من وسط الملعب وتمريرة إلى بيتر شالوليلي ليسددها قوية على يمين حارس مرمى الأهلي إلى داخل الشباك

وفي الدقيقة 88، أضاف بيتر شالوليلي الهدف الخامس لصن دوانز، والثاني له من هجمة مرتدة مراوغة محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي، واحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع؛ لتنتهي المباراة بفوز عريض لصن داونز بنتيجة 5-2.

بهذه النتيجة، تأهل صن دوانز إلى ربع نهائي المسابقة بعد أن ارتفع رصيده إلى عشر نقاط؛ ليصبح فى صدارة المجموعة الثانية يليه الهلال السوداني برصيد تسع نقاط ثم الأهلي، الذي تجمد رصيده عند أربع نقاط وأخيرا القطن الكاميروني برصيد صفر نقاط.

ويسعى الأهلي للفوز بالمباراتين المتبقتين بدور المجموعات من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية للدور الربع النهائي؛ حيث سيواجه مضيفه القطن الكاميروني يوم الجمعة المقبل بالجولة الخامسة وضيفه الهلال السوداني بالجولة السادسة والـخيرة بدور المجموعات.

فيما سيواجه صن دوانز مضيفه الهلال /السبت/ المقبل بالجولة الخامسة وضيفه القطن الكاميرونى بالجولة السادس .

FB IMG 1678551895752 صن داونز الجنوب أفريقي يذل الأهلي المصري بخماسية لهدفين  FB IMG 1678551892706 صن داونز الجنوب أفريقي يذل الأهلي المصري بخماسية لهدفين 

إقرأ المزيد : 

مدرب صنداونز .. الأهلي لم يحقق أي فوز في جنوب إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »