أخبار عاجلةرياضة أفريقية

منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم يتأهل لأمم إفريقيا تحت 23 عاما

حجز المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم رسميا تذكرة الصعود إلى نهائيات بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا والتي ستقام في المغرب في نسختها القادمة , وذلك عقب تعادلة مع نظيرة الزامبي .
وأنهى المنتخب الأولمبي المصري  لكرة القدم مباراة الإياب التي أقيمت مساء اليوم /الأحد/، مع نظيره الزامبي بالتعادل السلبي دون أهداف بعد أن كان قد حقق الفوز على زامبيا في مباراة ذهاب الجولة الثالثة بالقاهرة بهدفين دون رد.
ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالمغرب إلى أوليمبياد باريس 2024 مباشرة.
وكان منتخب الفراعنة قد صعد إلى هذا الدور بعد تخطي عقبة منتخب إسواتيني بالدور الثاني، حيث انتهت مباراة الذهاب دون أهداف، ليعود منتخبنا الوطني في القاهرة ويحقق الفوز بهدف دون رد.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وانحصر اللعب بين المنتخبين في وسط الملعب خلال أول 10 دقائق من الشوط الأول، حيث هدد منتخبنا الوطني مرمى زامبيا أكثر من مرة عن طريق إبراهيم عادل وأسامة فيصل.
وجاءت أخطر فرص منتخبنا الوطني عند الدقيقة 15 التي سدد فيها محمد شحاتة تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إلا أن دفاع منتخب زامبيا تعامل معها بالشكل الأمثل وأخرجها لخارج الملعب.
وتألق حمزة علاء حارس المرمى ومنع تسجيل الهدف الأول لزامبيا في الدقيقة 20 ، حيث أبعد فرصة خطيرة من على حدود مرمى الفراعنة ، ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
ومع بداية الشوط الثاني، حاول منتخبنا الوطني شن هجمات على مرمى منتخب زامبيا إلا أن الفريق المنافس كان بالمرصاد ومنع أكثر من فرصة محققة.
وقبل نهاية المباراة بدقائق بسيطة وتحديدا عند الدقيقة 84 سدد لاعب منتخب زامبيا تسديدة صاروخية تصدى لها حمزة علاء ليحافظ على حظوظ الفراعنة في التأهل.
وانحصرت الكرة في آخر 5 دقائق من المباراة في وسط الملعب، ليعلن حكم المباراة نهايتها بتأهل الفراعنة لنهائيات أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

وزير الشباب يهنئ المنتخب الأوليمبي

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة؛ لمنتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيريو ميكالي، بعد فوزه على نظيره الزامبي بنتيجة 2 / 0، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في المرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عامًا بالمغرب، والمؤهلة فيما بعد لأولمبياد باريس 2024.
وأثني وزير الشباب والرياضة، بالمستوي المتميز الذي ظهر عليه لاعبي المنتخب الأوليمبي، منتمياً التوفيق للمنتخب والجهاز الفني بقيادة ميكالي فيما هو قادم، وتقديم أداء متميز بكأس الأمم الأفريقية بالمغرب والتأهل للأولمبياد.

إقرأ المزيد :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »