أخبار السياحةسياحة وطيرانمصر

مصر.. 30% زيادة في أعداد السائحين في يناير وفبراير الماضيين

14 مسار عمل جاري تنفيذهم بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لتطوير سياحة الافراد

استعرض وزير السياحة المصري أحمد عيسي، بعض المؤشرات الإيجابية لحركة السياحية الوافدة لـ “مصر” خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن نتائج الشهرين الأولين من هذا العام 2023 وهم شهري يناير وفبراير شهدت نمواً بأكثر من 30% في أعداد السائحين الوافدين لمصر مقارنة بذات الشهرين في عام 2022.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إلى وجود نمو ملحوظ في أعداد السائحين الوافدين لمصر من عدد من الأسواق الرئيسية، مثمناً على دور القطاع الخاص وفريق عمل وزارة السياحة والآثار وجهودهم المبذولة في تحقيق هذا النمو.

وقال: تقوم مصر بتنفيذ عدد من الاستراتيجيات من بينها التركيز على تمكين الشركات السياحية المصرية ومنظمي الرحلات والمرشدين المصريين وغيرهم من شركاء المهنة بما يساهم في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر وتقديم تجربة سياحية متميزة للسائح بالمقصد السياحي المصري والذي برز خلال المشاركة في المعارض السياحية الخارجية التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية بكل من لندن ومدريد، وميلانو، وبرلين وغيرها.

وأضاف الوزير عيسى أن أبرز مسارات العمل أيضاً هو تطوير وبناء منتج سياحي يناسب السائح الفرد، موضحاً أن هناك 14 مسار عمل تم الاتفاق عليهم حتى الآن بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية وذات الصلة وسيتم العمل عليهم خلال النصف الثاني من هذا العام بعد أن يتم الموافقة على هذه المسارات من اللجنة الوزارية للسياحة برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وعن محور تحسين مناخ الاستثمار في مصر، أوضح أن ذلك يتم من خلال العمل على أكثر من مسار منها زيادة الطاقة الفندقية في مصر وتنويع أنماطها، وتحسين البيئة التشريعية ولا سيما في ظل دور الوزارة كرقيب ومنظم ومرخص للعمل داخل صناعة السياحة، وكذلك تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص المختلفة.
وأوضح أن مجلس الوزراء المصري وافق على اللائحة التنفيذية لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2022 في فبراير الماضي، وإلى أهمية هذا القانون،
مشيرا الي أن القانون يتضمن مزايا عديدة للمستثمرين في قطاع السياحة وخاصة القطاع الفندقي ولا سيما في تسهيل إجراءات الحصول على الترخيص والتنسيق بين جميع الجهات من الوزارات والهيئات المختلفة ذات الصلة، وجعل المستثمر يتعامل مع جهة واحدة فقط وهي وزارة السياحة والآثار باعتبارها رقيب ومنظم ومرخص للعمل داخل الصناعة.

إقرا أيضا:-
مصر.. تسهيلات جديدة لدخول سياح 10 جنسيات منها إيران وتركيا والصين وإسرائيل

المغرب.. ثانٍ أفضل بلد إفريقي وشرق أوسطي في السياحة بعد مصر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »