أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

السودان ..ثبات اسعار السمسم الأبيض السوداني.. والهندي الأعلي عالمياً

حافظت أسعار السمسم الأبيض السوداني على ثباتها في السوق العالمي، حيث ما يزال سعر السوداني الأبيض اليوم، 1720 دولار للطن المتري، وكذلك سعر الأثيوبي 1730 دولار بحسب نشرة نقطة تجارة السودان.

فيما لا تزال أسعار السمسم الهندي الأبيض تسجل أعلى أسعار هذا المحصول النقدي المهم عالميًا، حيث بلغ سعره 1928.74 دولارًا أمريكيًا.

فيما تدنت أسعار السمسم النيجيري المخلوط من 1535 دولارًا إلى 1530 دولارا للطن المتري. والتنزاني المخلوط من 1525 دولارًا إلى 1505دولارات وفقاً للنشرة اليومية لأسعار السلع الغذائية العالمية، التي تصدرها النقطة.

انخفاض سعر الدخن بالقضارف

وفي إنخفضت أسعار الدخن اليوم في سوق محصولات القضارف بواقع أربع جنيهات لللأردب، فيما لا تزال أسعار الذرة الرفيعة تواصل إنخفاضها بمقدارٍ ضئيل.

ووفقاً للنشرة اليومية لأسعار السلع الغذائية المحلية، التي تصدرها نقطة تجارة السودان، فقد بلغ أعلى سعر لأردب الدخن 56 ألف جنيه، وأدناه 54 جنيه.

فيما سجل أعلى سعر للذرة لنوع الفتريتة 46 ألف جنيه وبلغ أدنى سعر له 45 ألف جنيه.

وتقاربت أسعار الأنواع الأخرى للذرة، حيث تراوحت أسعار الدبر ما بين 45 و44 ألف جنيه والمقد ما بين 45 و43 ألف جنيهاً والعكر 45 الف و44 ألف جنيه للأردب، فيما سجل أدنى سعر لنوع ود باكو و تراوح ما بين 43-42 ألف جنيه.

إقرأ المزيد : 

مفاجأة .. ارتفاع أسعار السمسم السوداني في الأسواق العالمية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »