أخبار عاجلةسياحة وطيران

مصر.. إكتشافات أثرية جديدة وإفتتاح 20 متحفاً خلال 4 سنوات

الاكتشافات في ذراع أبو النجا والعساسيف بالأقصر وتونة الجبل والغريفة بالمنيا وسقارة والوجه البحري

أعلن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة افتتاح المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية وذلك بعد توقف 17 عاماً والذي يعد المتحف الوحيد المُتخصص في الحضارة اليونانية والرومانية، كما أنه سيعرض لأول مرة قطع أثرية من الآثار الغارقة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير السياحة والأثار اليوم، أنه سيتم أيضاً خلال الأسابيع القادمة افتتاح متحف ايمحتب بمنطقة سقارة الأثرية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل مبنى المتحف والترميم المعماري الدقيق له ووضع سيناريو العرض المتحفي للقطع الأثرية التي سيضمها المتحف، هذا بالإضافة إلى جاهزية قصر محمد على بشبرا، ومتحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة للافتتاح، ليصل إجمالي المتاحف التي تم افتتاحها خلال الأربعة سنوات الماضية الي 20 متحف.

كما أشار الدكتور مصطفى وزيري إلى الاكتشافات الأثرية التي تتم على مستوى الجمهورية والتي منها ما يتم من أعمال في ذراع أبو النجا والعساسيف بمحافظة الأقصر، وتونة الجبل والغريفة بمحافظة المنيا، ومنطقة سقارة الأثرية، وبالوجه البحري وأنه تم إكتشاف تمثالين أثريين من الدولة القديمة في منطقة سقارة الأثرية.

وعن بعض أعمال الترميم بالمتاحف والمواقع الأثرية في مصر، أشار إلى نجاح فريق عمل من مرممي المجلس الأعلى للآثار في الكشف لأول مرة عن منظر لزودياك بسقف صالة الأعمدة من الناحية الجنوبية لمعبد إسنا، كما تم الانتهاء من إزالة الاتساخات والتكلسات من معبد هابو وأصبح جاهز للافتتاح، بالإضافة إلى الانتهاء من معبد بن عزرا، وحصن بابليون وجاهزيتهم للافتتاح.

وخلال المؤتمر، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ستشارك في معرض WTM Latin America الدولي للسياحة والذي سيُعقد بمدينة ساوباولو بدولة البرازيل خلال الفترة من 3 وحتى 5 أبريل القادم، لافتاً إلى أنه سيشارك في هذا المعرض 20 شركة سياحة المصرية.

وأشار إلى أن مشاركة الوزارة في هذا المعرض تأتي في إطار الجهود التي تتخذها الوزارة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من دول أمريكا اللاتينية، وأضاف أنه يتم حالياً تنفيذ حملة ترويجية مشتركة مع أحد كبار منظمي الرحلات في البرازيل.
EA 16519 مصر.. إكتشافات أثرية جديدة وإفتتاح 20 متحفاً خلال 4 سنوات
images 1 مصر.. إكتشافات أثرية جديدة وإفتتاح 20 متحفاً خلال 4 سنوات

images 2 1 مصر.. إكتشافات أثرية جديدة وإفتتاح 20 متحفاً خلال 4 سنوات

images 3 مصر.. إكتشافات أثرية جديدة وإفتتاح 20 متحفاً خلال 4 سنوات
إقرأ ايضا:-
عالم الآثار المصري الشهير زاهى حواس يعلن عن إكتشافات أثرية جديدة بسقارة

مصر.. ضبط تمثال لأفروديت ربة الجمال والنشوة الجنسية و 1752 قطعة أثرية قبل تهريبها من ميناء نويبع البحري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »