أخبار عاجلةرياضة أفريقية

إنجاز جديد للاعبة التنس التونسية أنس جابر

إنجاز جديد حققته لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة عالميا ، بتتويجها مساء اليوم بلقب دورة تشارلستون الامريكية للتنس ( من فئة 500 نقطة) بعد فوزها في الدور النهائي للدورة على السويسرية بيلندا بينسيتش المصنفة 11 عالميا وحاملة لقب الدورة بنتيجة 7-6 و6-4 .

ويعد هذا التتويج الرابع لأنس جابر في مسيرتها في رابطة اللاعبات المحترفات بعد ان سبق لها ان فازت ببطولات برمنجهام من فئة 250 نقطة ( عام 2021) وبطولتي مدريد من فئة 1000 نقطة وبرلين من فئة 500 نقطة، في عام 2022

ويذكر ان لاعبة كرة المضرب أنس جابر تاهلت الى الدور النهائي لبطولة تشارلستون الامريكية بعد فوزها في نصف النهائي على الروسية داريا كاستاكينا المصنفة ثامنة عالميا 7-5 و7-5

وكانت أنس جابر تاهلت الى الدور نصف النهائي للبطولة على حساب الروسية انا كالينسكايا المصنفة 70 عالميا .

وحسمت أنس جابر المجموعة الاولى 6-صفر .وتقدمت في المجموعة الثانية 4-1 قبل ان تنسحب منافستها الروسية بسبب الاصابة.

كما ازاحت أنس جابر في الدور ثمن النهائي الامريكية كارولين دولهيد المصنفة 172 عالميا بنتيجة 6-3 و7-5 وفي الدور السادس عشر تاهلت على حساب الاوكرانية ليسيا تسورينكو المصنفة 77 عالميا بنتيجة 6-3 و6-3

وبدا بروز أنس انس جابر ( 29 سنة ) في ملاعب التنس العالمي في 2020 عندما توفقت في ان تدخل نادي أفضل 50 لاعبة في العالم ببلوغها ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة كأول بطولة كبرى تصل فيها للدور ربع النهائي لتتوالى بعدها نجاحاتها وتقدمت تدريجيا في التصنيف العالمي الى ان احتلت المركز الثاني في الاسابيع الماضية. .

وتعتبر سنة 2021 سنة الإقلاع الحقيقي في مسيرة أنس جابر ببلوغها ربع نهائي ويمبلدون في 2021. وفوزها بأول لقب في مسيرتها في بطولة بيرمينغهام في ذات العام لتبلغ المركز السابع عالميا.

وسطع نجم أنس جابر عام 2022 بسبب توالي نتائجها المتميزة التي جعلتها تصل للمرتبة الثانية عالميا، حيث فازت ببطولتي مدريد من فئة 1000 نقطة وبرلين من فئة 500 نقطة، وبلغت نهائي بطولة روما.

وبعد بداية متعثرة نسبيا في العام الجاري 2023 وتعرضها لاصابة حرمتها من المشاركة في بعض المواعيد عادت أنس جابر بقوة لتتوج هذه الليلة بلقب دورة تشارلستون .

إقرأ المزيد

تونس.. أنس جابر أول إفريقية وعربية تتأهل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »