أخبار السياحةاخبار افريقيا

كينيا.. تستضيف جمعية الأمم المتحدة للموئل من 5 إلى 9 يونيو 2023

ستنعقد جمعية موئل الأمم المتحدة الثانية في الفترة من 5 إلى 9 يونيو 2023 في نيروبي ، كينيا ، تحت شعار “مستقبل حضري مستدام من خلال تعددية شاملة وفعالة: تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) في أوقات الأزمات العالمية .

وفقًا لبيان صحفي صادر عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) ، تم تلقيه يوم الخميس في APA ، ستركز التبادلات على ” الإسكان الميسور التكلفة ، والعمل المناخي الحضري ، والاستجابة للأزمات الحضرية ، والعمل المحلي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتمويل. التنمية الحضرية المستدامة “.

ويواصل المصدر أن هذا الاجتماع سيوفر منصة للدول الأعضاء وأصحاب المصلحة لتبادل وجهات نظرهم واعتماد مبادئ توجيهية وتوصيات للتحرك نحو تحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

وقالت المديرة التنفيذية لموئل الأمم المتحدة ، ميمونة محمد شريف ، إنها تتطلع إلى ” جمعية مثمرة ومثمرة تساعد في تسريع التقدم نحو تحقيق الأهداف المشتركة للتنمية الحضرية المستدامة “.

استضافت كينيا بالفعل أول جمعية موئل للأمم المتحدة في عام 2019. هذا ، الذي يجمع الدول الأعضاء كل أربع سنوات ، هو أعلى هيئة تشريعية للأمم المتحدة بشأن التحضر المستدام والمستوطنات البشرية.

إقرأ أيضا:-

كينيا.. مفوضية الاتحاد الافريقي: قلقون ازاء العنف بالمظاهرات في كينيا”.

كينيا .. تنفيذ برنامج بقيمة 250 مليون دولار لزيادة إنتاجها الزراعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »