اخبار افريقيا

الأهلي .. لن يتنازل عن التتويج باللقب 11 في رابطة أبطال إفريقيا

يستهدف نادي الأهلي المصري، خلال نهائي رابطة أبطال إفريقيا، 2022/2023 الذي سيخوضه أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي، التتويج باللقب 11 في تاريخه الكروي، وتعزيز رقمه القياسي الذي يملكه من حيث عدد الألقاب في المنافسة.

يستقبل نادي الأهلي المصري، في ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، نظيره نادي الوداد البيضاوي، يوم الأحد 4 يونيو 2023، في القاهرة، ويتنقل لخوض مباراة الإياب في الدار البيضاء، يوم الأحد 11 يونيو المقبل.

يرغب الأهلي المصري، النادي أكثر تتويجا بالألقاب في مصر وإفريقيا والعالم، معانقة التاج الإفريقي مجدّدا بعد أن غاب عن خزائنه الموسم الفارط، عقب خسارته النهائي أمام الوداد البيضاوي، في المباراة التي جرت في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، وانتهت بنتيجة 2-0 لصالح الوداد على حساب الأهلي.

يُنشط نادي الأهلي المصري، نهائي رابطة أبطال إفريقيا، للمرة الرابعة على التوالي، والمرة الثامنة خلال آخر 12 سنة، سيلاقي نادي الأهلي المصري، نظيره الوداد البيضاوي في نهائي رابطة أبطال إفريقيا، للمرة الثانية تواليا، والثالثة في تاريخ الناديين في المنافسة.

بدأ نادي الأهلي المصري مشواره في النسخة الحالية من رابطة أبطال إفريقيا، خلال الدور التمهيدي الثاني بعدما كان معفيا من الدور الذي سبقه، حيث واجه نادي الاتحاد المنستيري التونسي، وفاز عليه ذهابا بنتيجة 1-0، في تونس، وإيابا بنتيجة 3-0 في القاهرة، ليضمن العملاق المصري تأهله إلى دور المجموعات بسهولة تامة.

أوقعت القرعة نادي الأهلي المصري في المجموعة الثانية القوية، والتي وصفت بمجموعة الموت، إلى جانب كل من نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، الهلال السوداني والقطن سبور الكاميروني.

تجاوز نادي الأهلي المصري دور المجموعات بصعوبة، وانتظر إلى غاية آخر جولة من أجل حسم تأهله بصفة رسمية إلى الدور ربع الهائي في المنافسة، بعدما احتل المركز الثاني مناصفة مع نادي الهلال السوداني برصيد 10 نقاط، لكن الأفضلية عادت للنادي المصري.

فاز نادي الأهلي المصري على نادي كوتون سبور بنتيجة 3-0 في القاهرة، خلال مباراة الجولة الأولى التي لعبت متأخرة بسبب ارتباط المصريين بكأس العالم للأندية، وخسر الأهلي في الجولة الثانية التي كانت بمثابة أول مباراة له في دور المجموعات، أمام الهلال السوداني في الخرطوم بنتيجة 1-0، وفي الجولة الثالثة تعادل بنتيجة 2-2 داخل دياره أمام نادي ماميلودي صن داونز.

خسر نادي الأهلي المصري في مباراة الإياب أمام ماميلودي صن داونز التي جرت في بريتيوريا، بنتيجة كبيرة 5-2، خلال أول جولة من مرحلة الإياب في دور المجموعات، ثم فاز في الكاميرون بنتيجة 4-0 على حساب نادي القطن سبور، قبل أن يفوز في آخر مباراة على حساب نادي الهلال السوداني بنتيجة 3-0 في القاهرة، ليتأهل بصعوبة إلى الدور ربع النهائي من المنافسة.

واجه المصريون في ربع النهائي، نادي الرجاء البيضاوي المغربي، حيث فازوا عليهم بنتيجة 2-0 في مباراة الذهاب بالقاهرة، وتعادل الفريقان في لقاء العودة من دون أهداف 0-0، ليتأهل الأهلي المصري إلى المربع الأخير.

التقى نادي الأهلي المصري بغريمه التقليدي في شمال إفريقيا، نادي الترجي التونسي خلال الدور نصف النهائي، حيث فاز عليه ذهابا بنتيجة 3-0 في العاصمة تونس، مما جعله يضمن التأهل بنسبة كبيرة قبل لقاء الإياب الذي دخله براحة تامة، وفاز فيه مجدّدا على التونسيين بنتيجة 1-0 في القاهرة.

نتائج الأهلي المصري في رابطة الأبطال الإفريقية توتال إنيرجيز 2022/2023

الدور التمهيدي الثاني:

اتحاد المنستير التونسي 0-1 الأهلي المصري

الأهلي المصري 3-0 اتحاد المنستير التونسي

دور المجموعات:

الأهلي المصري 3-0 كوتون سبور

الهلال السوداني 1-0 الأهلي المصري

الأهلي المصري 2-2 ماميلودي صن داونز

ماميلودي صن داونز 5-2 الأهلي المصري

القطن سبور 0-4 الأهلي المصري

الأهلي المصري 3-0 الهلال السوداني

ربع النهائي:

 

الأهلي المصري 2-0 الرجاء البيضاوي

الرجاء البيضاوي 0-0 الأهلي المصري

نصف النهائي:

الترجي التونسي 0-3 الأهلي المصري

الأهلي المصري 1-0 الترجي التونسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »