أخبار عاجلةأخبار السياحةاخبار افريقيااقتصاد افريقيالرأيالسودانالقرن الافريقىجنوب افريقياخدماترياضة أفريقيةسياحة وطيرانشمال افريقياصور و فيديوهاتغرب افريقيافن وثقافةمصر

مصر أخرى: ما الذي يمكن أن يفاجئ وطن الفراعنة

كم هو مثير للاهتمام تنويع عطلة شاطئية في مصر ، مع ترك الأهرامات والمتاحف

901ed15a71111f79e43d1ea2db9b0a96 small مصر أخرى: ما الذي يمكن أن يفاجئ وطن الفراعنة

شعاب شرم وسحر الشعاب المرجانية

لا تزال شرم الشيخ المصرية الوجهة الأكثر شعبية للسياح الكازاخستانيين. نعم ، لا يمكن لمدينة المنتجع الصحراوية هذه أن تفتخر بالمعالم التاريخية ، ولكن الشعاب المرجانية الملونة للبحر الأحمر ومجموعة متنوعة من الفنادق تفعل ذلك.

في شرم الشيخ ، يعد القرب من البحر أحد المعايير الرئيسية التي تحدد تصنيف الفندق وتكلفة الإجازة. أحد الفنادق التي تقع على الساحل الأول هو دومينا كورال باي 5 *. لماذا يجب أن تنتبه إليها؟ لو فقط لأنه أكبر فندق في وسط شرم الشيخ بمساحة مليون متر مربع وساحل بطول 2 كم!

هناك 8 فئات من الغرف ذات المفهوم الشامل لكل ذوق وميزانية. تضمن الشعاب المرجانية “الخاصة” أنشطة الغوص والغطس المذهلين.

هنا يمكنك زيارة المطاعم وترتيب ممشى التسوق والذهاب إلى صالون التجميل والمنتجع الصحي ونادي اللياقة البدنية ومشاهدة العروض الرائعة والحصول على جلسات العلاج بمياه البحر في حمامات السباحة الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جميع الموظفين هنا يتحدثون الإنجليزية والروسية بطلاقة.

حمامات حرارية

يوصي المتخصصون في مجال السياحة ألا يقتصر الأمر في مصر على قضاء عطلة على الشاطئ ، بل وأكثر من ذلك في مدينة واحدة. لأنه حتى المدن المشهورة بالسياح الكازاخستانيين يمكن النظر إليها بطريقة جديدة تمامًا. وقد رأينا ذلك شخصيًا خلال رحلة صحفية في جولة بعنوان “مصر أخرى“.

8da7a3e458b848487d28c8009549431a small مصر أخرى: ما الذي يمكن أن يفاجئ وطن الفراعنة

القاهرة أخرى

واحدة من أكثر المدن الملونة في مصر – القاهرة – يمكن أن تفاجئك ليس فقط بالأهرامات والمتحف ، والتي بالتأكيد تستحق عناية خاصة ، ولكن أيضًا بالمواقع السياحية غير التقليدية. من الأماكن الأقل شهرة بين كازاخستان ، ولكنها تستحق الزيارة ، يمكن للمرء تسمية قلعة صلاح الدين ، وهي رحلة لا يقدمها جميع منظمي الرحلات السياحية.

قلعة صلاح الدين

في منتصف القلعة رمز القاهرة – مسجد محمد علي. إنه مبنى ديني مهيب يمكن رؤية مآذنه من عدة نقاط في القاهرة. في الداخل ، المسجد مبهر برفاهيته: مئات الشمعدانات والثريات الكريستالية والنقوش العربية والنوافذ ذات الزجاج الملون اللامع والأرضية الرخامية والديكور المرمر. إنه رائع هناك ، مما يسمح لك برؤية كل الزخارف بشكل مريح.

إنه مكان ذو جو ملون للغاية ويمكن رؤيته في مصر. تزيد مساحة السوق عن 5 آلاف متر مربع. تنتشر فيه مسارات ضيقة وفوضوية ومتعرجة مع أكشاك ومتاجر ذات مجموعة متنوعة من الأشكال. إذا كنت هناك مع شركة ، فإن الشيء الرئيسي هو أن تظل متماسكًا: فمن السهل أن تضيع هناك.

هنا يمكنك شراء كل شيء من المجوهرات والهدايا التذكارية إلى السجاد والأثاث. وبالطبع المنتجات. حتى الأنواع غير المعتادة ، مثل مخلل الليمون.

أسعار البضائع مقبولة تمامًا ، حيث أن البازار مصمم ليس للسياح بقدر ما هو للسكان المحليين. يقدم التجار تنازلات بسهولة ، وإذا رغبت في ذلك ، يمكن خفض السعر الذي حددوه للسلع إلى النصف.

قبو العصور القديمة

يجب أيضًا تصنيف متحف القاهرة على أنه يجب مشاهدته. إنه ، مثل العديد من الأشياء في هذا البلد ، لديه البادئة “الأكثر” – فهو يتقدم من حيث عدد المعروضات المخزنة هناك: هناك أكثر من 160 ألفًا منهم. يتم الاحتفاظ هنا بتماثيل الفراعنة والتوابيت والآثار الأخرى. في الوقت نفسه ، يتم تزويد المتحف بانتظام “بالمقيمين” الجدد ، لأن الحفريات الأثرية في مصر مستمرة حتى يومنا هذا.

بسبب عبء العمل في متحف القاهرة بالجيزة في عام 2008 ، بدأ تشييد المتحف المصري الكبير الجديد ، وجاري بالفعل تجهيز بعض المعروضات من مساحة العرض القديمة لنقلها إلى المتحف الجديد. لذلك ، من أجل الحصول على وقت لرؤيتهم في مكان واحد ، لا ينبغي تأجيل رحلة هنا.

بالطبع ، من القاهرة يستحق القيادة إلى هضبة الجيزة والنظر إلى الأهرامات الثلاثة الضخمة ، أبو الهول ومتحف فرعون خوفو صن بوت.

الغردقة الفريدة

مدينة سياحية أخرى ، الغردقة ، تقع على بعد 470 كم من القاهرة. هذا الاتجاه لا يحظى بشعبية خاصة بين الكازاخستانيين ، ولكن دون جدوى. هناك حقًا ما يمكن رؤيته والقيام به هنا ، خاصة أنه اعتبارًا من 29 مايو 2022 ، تم إطلاق رحلة طيران مستأجرة مباشرة للسائحين الكازاخستانيين في اتجاه ألماتي – الغردقة. هناك طائرات تطير هناك كل يوم أحد. وشركة “سيلفي ترافيل” العالمية للرحلات السياحية ومكتبها المضيف في مصر هي الوحيدة حتى الآن في جمهورية كازاخستان التي تنظم جولات في هذا الاتجاه ، بما في ذلك “مصر أخرى“.

تشتهر فنادق الغردقة بشواطئها الرملية المنحدرة بلطف وهي مثالية للعائلات التي لديها أطفال وأولئك الذين لا يحبون السباحة بصحبة الحياة البحرية. ومع ذلك ، فإن عشاق الغطس والغوص لن يتركوا في وضع الخمول أيضًا: فهناك ما يكفي من الشعاب المرجانية هنا. يقع منتجع Albatros Citadel Resort سهل حشيش 5 * على خط طوله كيلومتر ونصف تتناوب فيه البحيرات الرملية والشعاب المرجانية.

يبدو الفندق نفسه في الغلاف الجوي تمامًا ، حيث تم بناؤه من أحجار مرجانية طبيعية مقطوعة يدويًا في الصخور القريبة.

على عكس شرم الشيخ ، الغردقة ليست مجرد منتجع سياحي ، ولكنها مدينة كاملة. لذلك ، يمكن الإجابة على سؤال ما يجب القيام به في الغردقة على نطاق أوسع بكثير من الإجابة على شرم الشيخ. على سبيل المثال: هنا يمكنك زيارة قصر “ألف ليلة وليلة” ، والمتحف البحري ، وجراند أكواريوم ، وحديقة “مصر في صورة مصغرة“.

سد في الغردقة

وهنا يمكنك أيضًا المشي على طول الجسر والمشاركة في رحلة سفاري بالدراجة النارية على مركبات ATV أو الحشرات والوصول إلى مستوطنة البدو. وفقًا لتجربة المؤلف الخاصة ، من الأفضل الذهاب في رحلة سفاري عند غروب الشمس: بهذه الطريقة ستتمتع الصحراء بمنظر مذهل تمامًا ولن تخترق الشمس.

البندقية المصرية

تقع مدينة الجونة الصغيرة ، أو البندقية المصرية ، على بعد 20 كيلومترًا من الغردقة. أراضيها محاطة بالقنوات ، ووفرة المساحات الخضراء والمياه العذبة تجعل السائحين يشكون في أن الجونة قبل 30 عامًا تشكلت حرفيًا من لا شيء في وسط الصحراء.

على مساحة 36 كيلومترًا مربعًا توجد فنادق من جميع الفئات ، فيلات ، شقق ، مطاعم ، مرافق رياضية ، مساحات عمل مشتركة. تقام هنا حفلات الزفاف والمهرجانات السينمائية الدولية والمسابقات الرياضية. على واحد منهم ، الاسكواش ، وصلنا أثناء إقامتنا هناك. يمكنك أيضًا ممارسة جميع أنواع ركوب الأمواج هناك ، بما في ذلك رياضة ركوب الأمواج ، على سبيل المثال ، على شواطئ فندق موفنبيك الجونة. ستكون المكافأة منظرًا رائعًا للبحر اللازوردي ، والذي قيمناه بما لا يقل عن مليون دولار.

تتمتع الجونة والغردقة بموقع مناسب بالنسبة للمدن السياحية الرئيسية – القاهرة والإسكندرية والأقصر. نظرًا للمسافات القصيرة نسبيًا ضمن 500 كم في كل اتجاه ، يمكن التخطيط لرحلة استكشافية ليوم واحد – اترك الفندق في الصباح والعودة في المساء.

أكبر متحف مفتوح في العالم

مدينة الأقصر هي نقطة سياحية أخرى على خريطة مصر. هنا ، يعتبر معبد الكرنك من الأماكن التي يجب مشاهدتها مع أكبر قاعة من الأعمدة في العالم ، وزقاق من كباش أبو الهول وشاهدة بطول 34 مترًا مصنوعة من الجرانيت الصلب ، ومقابر الفراعنة مع التوابيت والمعابد. كل هذه المباني القديمة لا تقل متعة عن الأهرامات العظيمة.

في الأقصر ، يجب أن تنظر إلى ورشة البنائين ، وتذهب على طول نهر النيل إلى جزيرة الموز ، حيث يمكنك إطعام القرود ، والاستمتاع بالتماسيح ، وتذوق الفاكهة الطازجة من الحقول مباشرةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »