القرن الافريقىرياضة أفريقية

إثيوبيا: انتصار رياضيي التيجرايين في ألعاب القوى العالمية يسلط الضوء علي  حصار الإقليم

حصلت إثيوبيا على ما مجموعه 10 ميداليات ، بما في ذلك أربع ميداليات ذهبية وأربع برونزيات وفضيتين في بطولة يوجين العالمية لألعاب القوى الثامنة عشرة في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية. وضع هذا إثيوبيا في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في جدول الميداليات الإجمالي.

 وقالت صحيفة أديس استاندرد الاثيوبية: يتنافس تحت اسم إثيوبيا ، ثلاث من الميداليات الذهبية الأربع وواحدة من الميداليات الفضية فاز بها الرياضيون التيغراي. فازت Letesenbet Giday في سباق 10000 متر سيدات ، وانتزع Gotytom Gebreselase سباق الماراثون النسائي ، وفاز Gudaf Tsegay بسباق 5000 متر سيدات ، والميدالية الفضية في 1500 متر سيدات.

وأضافت أنه في ظل الظروف العادية وفي دولة ينتمي فيها الجميع على قدم المساواة ويتشاركون الألم والمكاسب ، كانت مثل هذه الإنجازات الرائعة سببًا للاحتفالات الوطنية، وسيكون موضع اعتزاز باعتباره الإثارة التي تربط كل مواطن، في ظل الظروف العادية، الفائز ينتمي إلى الجميع وقد لا يكون تحديد الفائزين حسب العرق ضروريًا،  ومع ذلك ، لم تكن هذه السنوات الماضية طبيعية في إثيوبيا.

وذكرت أنه منذ (نوفمبر) 2020 ، كانت إثيوبيا / تيغراي مسرحًا لأخطر نزاع في العالم، إثيوبيا الآن مليئة بميادين القتل، بدأ فتيل الحرب بين الحكومة في أديس أبابا وولاية تيغراي الإقليمية بنزاع سياسي بين الحكومة الفيدرالية وتيجراي مع قرار إثيوبيا تأجيل الانتخابات العادية بحجة جائحة COVID-19 وقرار تيغراي بإجراء انتخاباتها.

وفي 9 سبتمبر 2020 اعتبر تيغراي أن تأجيل الانتخابات عمل غير قانوني من قبل الحكومة في أديس أبابا لتمديد قبضتها على السلطة إلى ما بعد فترة تكليفها. تصاعد هذا النزاع في النهاية إلى نزاع مسلح في 4 نوفمبر 2020. ومع ذلك ، هناك مؤشرات على أن الاستعدادات للحرب بدأت قبل 4 نوفمبر 2020..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »