اخبار افريقيااقتصاد افريقي

كينيا: ارتفاع طفيف في أسعار الشاي هذا الاسبوع

نيروبي – ارتفعت أسعار الشاي في مزاد مومباسا الأسبوعي بشكل طفيف هذا الأسبوع وسط زيادة في أحجام التداول، ففي مزاد هذا الأسبوع، بلغ متوسط ​​سعر الكيلوجرام 2.22 دولارًا أمريكيًا ارتفاعًا من 2.21 دولارًا أمريكيًا (262.66 شلن) الأسبوع الماضي.

أشار اتحاد تجارة الشاي في شرق إفريقيا (EATTA) إلى أن الحجم الإجمالي للتداول هذا الأسبوع كان 150 الف و380 كيلوجرامًا أكثر من الأسبوع الماضي، كان هناك طلب عام عند مستويات غير منتظمة على عبوات 180،695 (11،877،084.00 كيلوغرام) المتاحة للبيع حيث تم بيع 132،937 عبوة (8،761،661 كيلوغرام).

في الأسابيع الثلاثة الماضية ، تراجعت أسعار الشاي مما أدى إلى سحب كميات ضخمة من الشاي من المزادات لإدخالها في المبيعات المستقبلية، وشهدت الزيادة في السعر انخفاض نسبة الطرود غير المباعة إلى 26.43 في المائة من 30 في المائة في مزاد الأسبوع الماضي.

وقال إدوارد موديبو العضو المنتدب لـ EATTA: “حافظت شركات التعبئة المصرية واليمن ودول أخرى في الشرق الأوسط والسودان على دعم مفيد مع تحسن الاهتمام من كازاخستان ودول رابطة الدول المستقلة الأخرى والمملكة المتحدة بينما أظهرت باكستان باكرز وبازار وأفغانستان نشاطًا منخفضًا”.

وأشار إلى أن روسيا كانت أقل نشاطًا مع غياب إيران بينما حافظت شركات التعبئة المحلية على اهتمامها بالصومال النشطة في الطرف الأدنى من السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »