أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

” الصحة العالمية ” : 37 مليون شخص يواجهون الجوع بالقرن الأفريقي

حذرت منظمة الصحة العالمية ، من أن منطقة القرن الأفريقي الكبرى تشهد واحدة من أسوأ المجاعات خلال الأعوام السبعين الماضية ، كاشفه عن أكثر من 37 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد، فيما يعاني حوالي سبعة ملايين طفل، دون سن الخامسة، من سوء التغذية الحاد .

وذكر بيان لمنظمة الصحة العالمية وزعة المكتب الاعلامي للأمم المتحدة ، إنه فيما يعد الحصول على الغذاء والمياه الصالحة للشرب أولوية مطلقة، قالت منظمة الصحة العالمية إن ضمان استجابة قوية للطوارئ الصحية أمر ضروري لتلافي الأمراض والوفيات التي يمكن الوقاية منها.

وناشدت وكالة الصحة الأممية الحصول على مبلغ 123.7 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الصحية المتزايدة والحيلولة دون تحول أزمة الغذاء إلى أزمة صحية.

وقال الدكتور إبراهيما سوسي فال، المدير العام المساعد للاستجابة لحالات الطوارئ في المنظمة: “الوضع كارثي بالفعل، ونحن بحاجة إلى التحرك الآن. لا يمكننا المتابعة في ظل أزمة نقص التمويل هذه”.

وقالت صوفي مايس، مديرة الحوادث بمنظمة الصحة العالمية: “مضت أربعة مواسم لم تهطل فيها الأمطار مثلما كان متوقعا، ومن المتوقع حدوث ذلك في الموسم الخامس أيضا ، في الأماكن التي تعاني من الجفاف تستمر المشكلة في التدهور والتفاقم ، في أماكن أخرى مثل جنوب السودان، كانت هناك ثلاث سنوات من الفيضانات المتتالية التي غمرت ما يقرب من 40 في المائة من البلاد. وقد يسوء الأمر في المستقبل القريب”.

وذكر البيان ” أنه من المتوقع أن يصل أكثر من 37 مليون شخص في المنطقة إلى المرحلة الثالثة من التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي (IPC3) – مستوى أزمة أو أسوأ- خلال الأشهر المقبلة.وكشف البيان عن انعدام الأمن الغذائي في جنوب السودان ، وصل إلى أقصى مستوياته منذ الاستقلال في عام 2011، حيث يعاني 8.3 مليون شخص- يشكلون 75 في المائة من السكان- من انعدام الأمن الغذائي الحاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »