أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

إثيوبيا : متحدث رسمي يؤكد تمسك أديس أبابا بتعزيز علاقاتنا مع الصين

قال المتحدث باسم الشؤون الخارجية الإثيوبية ميليس ألم إن إثيوبيا لا تزال متمسكة بتعزيز علاقاتها مع الصين.

وأضاف المتحدث الإثيوبي في مقابلة خاصة مع ” وكالة الأنباء الإثيوبية ” : إن إثيوبيا تتابع عن كثب التوتر الأخير الذي نشأ بين الصين وتايوان.

وأكدت المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية أن إثيوبيا ستواصل تعزيز علاقاتها الثنائية والمتعددة الأطراف على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار إلي أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين التقى مع المبعوثين الخاصين للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، لافتا إلي أن وزير الخارجية الاثيوبي أكد خلال هذه اللقاءات التزام إثيوبيا بالسلام وتعهد المبعوثان الخاصان من جانبهما بتقديم الدعم بهدف تعزيز جهود السلام الجارية.

وفي سياق آخر كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإثيوبية عن أن الجولة الأولى من التسجيل التي عقدت لتسهيل التعامل مع قضايا الهجرة للمواطنين الأجانب الذين دخلوا إثيوبيا بطرق مختلفة ، قد اكتملت يوم الثلاثاء.

و قال ” إنه تم تسجيل حوالي 66 ألف أجنبي وأن الحكومة لن تكون مسؤولة عن أولئك الذين لم يسجلوا. واضاف ميليس ” إن إثيوبيا تولي قدرًا كبيرًا من الاهتمام لجيرانها على النحو المنصوص عليه في سياستها الخارجية ، مؤكدا أن بلادة ستبذل جهودًا لتعزيز هذه العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »