اخبار افريقياخدمات

 أوغندا.. الجوع يضرب مدينة نبيلاتوك ويقضي علي 226 شخصاً ولا أمل في وصول غذاء

أفاد جون لونجوليو ، كاتب مجلس مدينة نبيلاتوك التابعة لمنطقة كاراموجا بأوغندا، أن إجمالي الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب الجوع في المنطقة وصل إلى 226، معرباً في بيان له إلى المسؤول الإداري بالمنطقة عن أسفه لعدم وجود أمل في الغذاء، داعيًا الجهات المانحة للمساعدة في تجنب هذا الوضع.

ووفقًا لما ذكره فقد مات ما لا يقل عن 15 شخصًا في جناح ناتوبوجو ، و 31 في لوليت، و 78 في أرينجيسيب، و 61 في الجناح المركزي، و 41 في جناح ناوبالا منذ أن ضربت المجاعة المنطقة.

و سخرت أجنيس ناندوتو وزيرة الدولة في كاراموجا، أثناء ظهورها في برنامج NBS Face Off مساء الأحد على قناة NBS TV في منصة الوحدة الوطنية (NUP) ، قائلة: إن مبادرة الحزب للتبرع بمساعدات غذائية للأشخاص الجائعين في كاراموجا كانت فقط لشعبية رخيصة، موضحة أن الحكومة تقوم بالأمور بشكل منهجي ، مضيفة أنه بحلول الوقت الذي أرسلت فيه NUP مساعدات غذائية إلى المنطقة ، كان هناك بالفعل طعام في كاراموجا.

وقالت “NUP لا تستطيع حتى أن تفعل 0.00٪ مما فعلناه في كاراموجا. لم تعد هناك أزمة في كاراموجا لأننا الآن مسؤولون، ولدينا خطة استراتيجية لضمان وجود أمن غذائي في المنطقة” ، قالت. خلال.

وأضافت الصحفية والوزيرة الاوغندية إن العائلات في كاراموجا في الوقت الحالي قد حصلت على ما يكفي من الطعام، وأن الإغاثة المقدمة لهم هي علاج قصير الأجل يهدف إلى منع الموت، مشيرة الي إن التقارير عن الوفيات في كاراموجا مبالغ فيها، قائلة إنهم كانوا على الأرض وأن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم جوعاً في المنطقة ليس كبيراً، لكنها لم تكشف عن الأرقام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »