أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

الأمم المتحدة تأسف لطلب الكونغو الديمقراطية مغادرة المتحدث باسم مونوسكو البلاد

أعربت الأمم المتحدة عن أسفها إزاء قرار حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية طلب مغادرة أحد أعضاء بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، المتحدث الرسمي باسم مونوسكو، البلاد.

وقال المتحدث الرسمي، ستيفان دوجاريك ، في المؤتمر الصحفي اليومي من المقرّ الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك : ” إنه تماشيا مع وضع الأمم المتحدة بموجب ميثاق المنظمة، فإن أية شواغل قد تكون لدى الحكومة بشأن تصرفات أحد أعضاء البعثة، ينبغي أن تُثار مباشرة مع قيادة البعثة ” .

وأضاف ” وبناء على ذلك، تعمل البعثة ومقر الأمم المتحدة الدائم، مع الحكومة لمعالجة هذه المسألة ” .

وردّا على سؤال بشأن مكان تواجد المتحدث الرسمي، ماتياس غيلمان، وما إذا كان قد غادر الكونغو الديموقراطية ، قال دوجاريك , : ” إنه كان متواجدا خارج البلاد عندما حدث ذلك ” .

وفيما يتعلق بالوضع على الأرض، خاصة بعد أحداث يوم الأحد الماضي، قال دوجاريك: “السيناريو بكل وضوح متوتر ، كاشفا عن قيام الأمم المتحدة بإجراء تحقيق إزاء ما حدث يوم الأحد الماضي، حيث قُتل مدنيون، على أمل الحصول على بعض المعلومات الأولية في الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف : أننا على اتصال مع الحكومة والمجتمعات المحلية لضمان وجود حوار مفتوح وصريح.”

جدير بالذكر  أن مجلس الأمن اجتمع صباح أمس الخميس، في مشاورات مغلقة لمناقشة الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وأطلعهم جان-بيير لاكروا، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام، على آخر التطورات في الكونغو الديموقراطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »