سياحة وطيران

          كيف تقوم برحلة “سفاري” في كينيا بميزانية محدودة؟

 

كثيرة هي الدول الافريقية، التي يمكن لأي سائح أن يقوم فيها برحلات سياحية بميزانية معقولة رغم حالة التضخم التي تسود العالم حالياً، فاذا كنت تريد القيام بإجازة طويلة تتخللها رحلات سفاري فعليك بالاتي :

ركز أولاً علي عد اختيار أماكن الإقامة الفاخرة، وعليك بالتركيز علي الاقامة في المخيمات والنزل المعقولة الخاصة برحلات السفاري، واختيار أماكن إقامة متوسطة المدى أو السفر في غير موسمها.

ومع وجود مجموعة كبيرة من الفنادق والشقق والمطاعم التي توجد في نيروبي هناك خيارات تناسب كل ميزانية. كما أن تناول طعام الشارع واستخدام وسائل النقل منخفضة التكلفة سيوفر لك الكثير من ميزانية الرحلة إلى الأكواخ الشاطئية والفنادق البوتيك بأسعار مخفضة، لكن لهواه الرافهية والميزانيات العالية توجد العديد من المنتجعات الشاطئية إبمختلف الأسعار ، بدءًا من الفيلات الفخمة والأنيقة من فئة 5 نجوم.

لكن كيف أقوم بزيارة لكينيا بميزانية معقولة؟

أولاً لابد تركز علي الرحلات الجوية غير المباشرة إلى كينيا لأنها الأرخص، لذا من المفيد البحث عن رحلات جوية إلى محاور أفريقية أخرى مثل القاهرة و أديس أبابا في إثيوبيا أو جوهانسبرج في جنوب إفريقيا لمعرفة الخيارات المتاحة أمامك، للحصول علي العروض الأفضل وبخاصة أن هناك عدد من شركات الطيران الأفريقية تقوم برحلات متكررة إلى نيروبي.

إذا كنت مسافرًا من الساحل الغربي لأمريكا الشمالية ، فيمكنك أيضًا التفكير في السفر علي الرحلات المتجهة الي جنوب شرق أو شرق آسيا، فقط عليك تثبيت تنبيهات الطيران على مواقع مثل Skyscanner أو Google Flights للحصول على إشعار عندما يشهد المسار والتواريخ التي اخترتها انخفاضًا في السعر، كما يمكنك الاشتراك في النشرات الإخبارية لشركات الطيران مثل الخطوط الجوية الكينية والمصرية الاثيوبية والتركية والاماراتية لأنها غالبًا ما تعلن عن عروض حصرية خلال فترة زمنية محددة.

فإذا وصلت الي مدينة نيروبي عاصمة كينيا، فاستخدم خدمة الواي فاي المجانية الخاصة بالمطار لتسجيل الدخول إلى أوبر. الأسعار عبر التطبيق أرخص بنسبة تصل إلى الثلث من تلك التي تتقاضاها سيارات الأجرة الرسمية في المطار – عادةً ما تكون KSh3000 إلى وسط المدينة. بدلاً من ذلك ، استقل حافلة المطار ، رقم 34 التي تديرها شركة Cita Hoppa ، والتي تكلفتها 50 شلن كيني من خارج المبنى رقم 1.

انغمس في أفضل التجارب التي يقدمها العالم من خلال نشرتنا الإخبارية عبر البريد الإلكتروني التي يتم تسليمها أسبوعيًا إلى صندوق الوارد الخاص بك.

لكن السؤال ما هي أفضل الاوقات للسفر الي كينيا؟

عادةً من تكون أشهر يوليو إلى أكتوبر ويناير وفبراير ، بعد هطول الأمطار القصيرة، أفضل الاوقات لانها ستكلف كل من الرحلات الدولية وأماكن الإقامة أقل قليلاً – وإذا سافرت خارج منطقة Great Migration (من يوليو إلى أكتوبر) – يمكنك أيضًا الحصول على صفقات جيدة لـ Masai Mara ، وهو أمر رائع إلى حد كبير في أي وقت من العام. لرحلة سفاري أرخص ، احجز بين الأمطار القصيرة والطويلة (من يناير إلى مارس) عندما تكون الأسعار عادة أقل مما كانت عليه خلال موسم الإجازة الذروة.

تقدم الفنادق والمنتجعات الشاطئية عروض رائعة عندما تكون خارج فترات الذروة أيضًا،  تسوق للحصول على صفقات في أكتوبر ونوفمبر ، أو قبل هطول الأمطار في مارس وأبريل. يمكن أن يكون السفر في موسم الأمطار أيضًا فائزًا لأن الأمطار الغزيرة غالبًا ما تكون قصيرة الأجل ، والمناظر الطبيعية خصبة ، وقد يكون فرق السعر كبيرًا.

اذهب برا

في حين أن الرحلات الداخلية معقولة إلى حد ما في كينيا – وتكلف أحيانًا نحو 4750 شلن كيني ” والدولار يساوي 120 شلن كيني،  في اتجاه واحد من نيروبي إلى مومباسا ، أو وجهات ساحلية أخرى مثل ماليندي، من الأرخص أيضًا السفر بالحافلة الطويلة، لأن الأجرة ستكون مكافئة تبلغ حوالي KSh835. لرحلة أبطأ وأكثر استدامة، وهناك السفر بالقطار والرحلة من نيروبي إلى مومباسا تكلف فقط 1000 شلن كيني في الدرجة الاقتصادية و KSh3000 في الدرجة الأولى.

جرب طعام الشارع

تتمتع كينيا بمشهد مطعم مزدهر ، لكن طعام الشارع والمقاهي يمكن أن تكون طريقة رائعة لتناول الطعام جيدًا وتوفير المال – بالإضافة إلى أنه من الصعب مقاومة الوجبات الخفيفة على جانب الطريق مثل الذرة المشوية الطازجة ، و nyama choma (اللحم المشوي) ، والماتوك المشوي سيتوجه الكينيون أيضًا إلى المطاعم المتخصصة في كوروجا (الشواء) لمشاركة أطباق كبيرة ذات قيمة جيدة من اللحوم وأطباق تاوا (المشوية) والبيتزا المطبوخة على جيكو (موقد حرق الفحم).

بيوت الشباب قرصة كبيرة.

تم تحديث بيوت الشباب في جميع أنحاء العالم في السنوات القليلة الماضية ، بما في ذلك في كينيا. أصبح من المعتاد الآن أن تحتوي غرف النوم على أسرّة مع ستائر للخصوصية ، ومآخذ توصيل شخصية ، ونقاط USB ، وأضواء للقراءة، يوفر العديد أيضًا غرفًا خاصة مع حمامات داخلية.

غالبًا ما تكون بيوت الشباب الكينية أرخص من نظيرتها الفندقية مع العديد من العناوين الجديدة أو التي تم تجديدها مؤخرًا والتي تقدم غرفًا خاصة ذات جودة أفضل من بعض الخيارات متوسطة المدى. تشمل بعض المعالم البارزة الفندق البيئي الحائز على جائزة أقارب بعيدون فوق بحيرة كيليفي ، ومكان الإقامة البيئي المستدام Kobi Farm على حدود محمية Maasai Mara الوطنية ، و Wildebeest Eco Camp الذي يحتوي على كل شيء من الخيام الفاخرة إلى أسرّة النوم في نيروبي.

التخييم من أفضل أنواع الاقامة

أرخص وسيلة للبقاء داخل المتنزهات الوطنية في كينيا هي التخييم، لأنك ستكون تحت النجوم تجربة سحرية ، خاصة وأن معظم المتنزهات بها دش ومطاعم وبارات أيضًا. تختلف الأسعار ولكنك تتوقع دفع أي شيء يزيد عن 1190 شلن كيني في الليلة باستخدام الخيمة والفراش الخاصين بك ، أو حوالي 2380 شلن كيني للخيمة المبنية مسبقًا. إذا كنت تريد تضمين وجبات مطبوخة أيضًا ، فهي تقارب 5950 شلنًا كينيًا. تسرد خدمة الحياة البرية في كينيا وسائل الراحة لكل حديقة.

ولذوي الدخول المرتفعة احجز فيلا شاطئية مع طاهٍ .

قد يبدو السكن مع طاهٍ خاص به ممتعًا ولكن استئجار منزل خاص أو فيلا على طول ساحل المحيط الهندي أو أرخبيل لامو أصبح شائعًا بشكل متزايد. تختلف التكاليف اعتمادًا على جودة العقار والموقع والمرافق ، ولكن يمكنك غالبًا استئجار عقار فاخر من فئة 5 نجوم مقابل نصف السعر الذي ستدفعه مقابل فندق من نفس المستوى.

يعمل في معظم أماكن الإقامة طاهٍ وتدبير منزلي ومكونات لذيذة وطازجة متوفرة في كينيا ، وهذه طريقة ميسورة التكلفة لتناول الطعام مثل الملوك (مع التوفير أيضًا عند تناول الطعام في الخارج كل ليلة). يمكنك طلب وجبات من اختيارك ، أو أن تطلب من الشيف طهي تخصصاتهم الخاصة مقابل ما يزيد قليلاً عن سعر متجر بقالة. نوصي بتقديم البقشيش في نهاية إقامتك ، حتى إذا كانت الخدمة مشمولة في تكلفة الإيجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »