أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « البرهان » يجدد تأكيدات القوات المسلحة السودانية بالإنسحاب من العملية السياسية

جدد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان تأكيدات المؤسسة العسكرية السودانية بالإنسحاب من العملية السياسية ، داعيا الأحزاب وقوى الثورة للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة ماتبقى من الفترة الإنتقالية وإستكمال مؤسسات الإنتقال المتبقية ، إستعدادا لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة، بنهاية المرحلة الإنتقالية

وأكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص السودان على تدعيم علاقاته مع مملكة النرويج بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ، ويدفع بآفاق التعاون المشترك.

والتقي البرهان بمكتبه اليوم، سفيرة مملكة النرويج لدى السودان تريزا لوكن غازيل، بمناسبة إنتهاء فترة عملها بالسودان .

وأعرب رئيس مجلس السيادة، عن شكره وتقديره، لمواقف مملكة النرويج الداعمة للسودان وجهودها في إسناد عملية السلام بالبلاد، من أجل سودان آمن ومستقر .

ووجه الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الشكر للسفيرة النرويجية على دورها في تنمية العلاقات الثنائية ودفع مجالات التعاون بين السودان ومملكة النرويج.

من جانبها،أشارت سفيرة النرويج في تصريح صحفي، أن اللقاء كان فرصة للحديث حول العلاقات الديبلوماسية بين الخرطوم وأوسلو مؤكدة بأنها علاقات متميزة ومتطورة ، لافته إلى التعاون المثمر بين البلدين في المجالات المختلفة.

وأعربت سفيرة مملكة النرويج عن أملها في أن ينعم السودان بالأمن والإستقرار والتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »