أخبار عاجلةمصر

مصر .. الكنيسة الأرثوذكسية: وفاة 41 شخصا في حريق كنيسة أبي سيفين في إمبابة

أ ش أ

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة 41 شخصا، وإصابة 14 آخرين، نتيجة الحريق الكبير الذي نشب بكنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة شمالي الجيزة، أثناء القداس الإلهي ، صباح اليوم الأحد.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – في بيان اليوم ، ” إن بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، قدم التعزية في ضحايا الحريق الذي اندلع اليوم بكنيسة أبي سيفين ، مشيرا إلى أن البابا تواضروس يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

وأضاف: أن البابا قال، في تعزيته: “نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة.. ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين.. وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا .

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسةالجيزة.

و قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، اليوم الأحد ، ” إن الرئيس السيسي أكد خلال الاتصال قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم؛ لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.وفي سياق متصل وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة .

وقال الرئيس السيسي ، في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ، ” أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين”.

وتقدم الرئيس السيسي بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع اليوم، في كنيسة المنيرة، بمحافظة الجيزة.

وتابع رئيس الوزراء جهود مختلف الجهات في إطار تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي الحادث، وتوفير سبل الرعاية والدعم لهم، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكداً وقوف الحكومة ومساندتها الكاملة لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في إحدى دور العبادة، داعيا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ” أنه تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف لموقع الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار “عبدالغفار” إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، لافتا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه عبدالغفار، إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ8:59 دقيقة، ثم توالي وصول باقي السيارات.

وشب حريق، صباح اليوم الأحد، بكنيسة أبوسيفين بحي امبابة بالجيزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »