اخبار افريقيااقتصاد افريقي

التمويل: شراكة بين BGFIBank وصندوق الضمان الأفريقي

وقعت مجموعة BGFIBank ومجموعة صندوق الضمان الأفريقي (AGF) ، يوم الجمعة في ليبرفيل ، خط ضمان محفظة بمبلغ إجمالي قدره 50 مليون يورو (أكثر من 32 مليار فرنك أفريقي) ، تهدف إلى تغطية الاعتمادات المخصصة للشركات الأفريقية الصغيرة والمتوسطة. (الشركات الصغيرة والمتوسطة).

ستمكن هذه الاتفاقية الجديدة مجموعة BGFIBank ، الموجودة في العديد من  الشركات المالية ولها جذور أفريقية قوية ، من خلال مختلف الشركات التابعة لها ، من تسريع الوصول إلى التمويل لعملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ، وهو رافعة حقيقية لتنمية الاقتصادات الأفريقية.

تم توقيع اتفاقية الشراكة من قبل Henri-Claude Oyima ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة BGFIBank والسيد Jules NGankam ، العضو المنتدب لمجموعة صندوق الضمان الأفريقي ، بحضور جميع الإدارة العليا لمجموعة BGFIBank و مجموعة AGF.

 وبالنسبة إلى BGFIBank Group ، تتماشى هذه الشراكة مع طموحات خطة أعمالها Dynamique 2025 التي تدعو ، من بين أمور أخرى ، إلى الشمول المالي ، والذي يتضمن زيادة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في محفظة القروض الإجمالية.

 وصرح Henri-Claude Oyima قائلاً: “يمثل توجه التنمية والقيمة المضافة للقارة الأفريقية ، وتطوير شبكة قوية ومزدهرة من الشركات الصغيرة والمتوسطة فرصة لنا” . ووفقا له ، فإن هذه الفرصة تنطوي حتما على تنفيذ التآزر بين الشركاء المرجعيين من أجل التغلب على التحديات التي يفرضها تمويل هذه العملاء المعينين.

“الشراكة التي نقيمها اليوم مع AGF تفتح حقبة جديدة في كثير من النواحي”. اختتم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة BGFIBank.

من جانبه ، رحب السيد Jules NG Ankam بتوطيد العلاقة بين مجموعة BGFIBank ومجموعة AGF لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة في إفريقيا.

وأوضح قائلاً: “تتعاون مجموعة AGF ومجموعة BGFIBank منذ ثماني سنوات ، وتوضح هذه الاتفاقية الجديدة رغبتنا في مواصلة دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ، واللاعبين الرئيسيين في خلق فرص العمل في إفريقيا” ، مشددًا على “أننا نعتبر ريادة الأعمال النسائية ركيزة النمو الاقتصادي”.

وبالتالي ، بفضل برنامج AFAWA Guarantee for Growth ، الذي ينفذه AGF بالشراكة مع بنك التنمية الأفريقي (AfDB) ، ستدعم الشركات التابعة لمجموعة BGFIBank ، في ظل ظروف أكثر ملاءمة ، الشركات الصغيرة والمتوسطة لريادة الأعمال النسائية. اختتم السيد نجانكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »