اخبار افريقياجنوب افريقياسياحة وطيران

  مخاطر تتعرض خطوط طيران جنوب إفريقيا تعليق بإلغاء الترخيص

            

يتعرض قطاع الطيران المحلي في جنوب إفريقيا لخطر الانكماش أكثر مع احتمال تعليق ترخيص خطوط جنوب إفريقيا الجوية (SAA) الناقل الوطني للبلاد، لأنه  متهم بعدم إخطار مجلس ترخيص الخدمات الجوية،  بأنه باع حصة كبيرة من الشركة الوطنية إلى طرف خاص، وطالبة بضرورة  تقديم الوثائق ذات الصلة في غضون 90 يومًا، وإلا سيطر إلى تعليق رخصة تشغيل الشركة.

وفقًا لـ إندبندنت أونلاين ، يطالب مجلس ترخيص الخدمات الجوية في جنوب إفريقيا بأن تقدم SAA ثلاث وثائق ذات صلة في غضون 90 يومًا، تتعلق هذه المستندات ببيع حصة الأغلبية إلى طرف خاص ، وهو في هذه الحالة Takatso Consortium.

وأكد المجلس أنه لاحظ بنسبة كبيرة ، أن الناقل الوطني أخفق في الامتثال لقانون ترخيص الخدمات الجوية بعدة طرق:

الأول كان عدم قيام شركة الطيران بالكشف عن عملية البيع لكونسورتيوم تاكاتسو،كان هذا مطلوبًا لأن البيع أدى إلى عدم سيطرة SAA بشكل فعال على الخدمة الجوية، وتعلقت المخالفة الثانية بعدم كفاية المبلغ المضمون للبيع، مع مبلغ البيع على أساس التدفق النقدي المتوقع، ويعتقد المجلس أن المبلغ لم يكن تمثيلاً عادلاً للرقم، ثالثًا – فشلت شركة الطيران في إخطار المجلس بالتغييرات التي تطرأ على “حاملي البريد” للشركة ، بما في ذلك الرئيس التنفيذي.

download 1 3   مخاطر تتعرض خطوط طيران جنوب إفريقيا تعليق بإلغاء الترخيص

وتعلق الخرق الرابع بإدارة الحسابات ، حيث لم يتم تزويد المجلس بمجموعة من البيانات المالية السنوية المدققة لآخر سنة مالية منتهية كما هو معتمد من قبل مدقق الحسابات أو الرئيس التنفيذي للهيئة.

وأظهر التاريخ أن المنافسة المفتوحة مع لاعبين متعددين تؤدي إلى المزيد من الخيارات وانخفاض الأسعار، وبالتالي إذا اضطرت SAA إلى تعليق عملياتها، فسوف يشهد جنوب إفريقيا ، للأسف، تصعيدًا في أسعار التذاكر.

لقد تعرض قطاع الطيران في البلاد بالفعل للضغط في الآونة الأخيرة، ولم تعمل شركة Mango منخفضة التكلفة في جنوب إفريقيا منذ أكثر من عام الآن حيث تواصل عملية إنقاذ الأعمال الطويلة. ومع ذلك ، تعرضت شركة الطيران لضربة أخرى بعد أن تم تعليق رخصة التشغيل الخاصة بها مؤخرًا، وفي يونيو ، علقت كومير عملياتها بسبب نقص التمويل. ومع ذلك ، كشف ممارسو الإنقاذ في شركة الطيران لاحقًا أنه لم يتم تلقي هذا التمويل المهم ، وأوصوا لاحقًا بتصفية شركة الطيران.

download 3 4   مخاطر تتعرض خطوط طيران جنوب إفريقيا تعليق بإلغاء الترخيص

كانت Comair شريكًا رئيسيًا للخطوط الجوية البريطانية ، حيث تدير الشركة خدمات محلية في جنوب إفريقيا بالتزامن مع رحلات الخطوط الجوية البريطانية الدولية وحلقت الطائرة التي تديرها شركة Comair في كسوة الخطوط الجوية البريطانية، وتعمل بشكل أساسي كامتداد لشركة الطيران البريطانية.

download 13   مخاطر تتعرض خطوط طيران جنوب إفريقيا تعليق بإلغاء الترخيص

فيما بدأت شركة مانجو إجراءات إنقاذ الأعمال العام الماضي، لكن تم تعليق تراخيصها في وقت سابق من هذا الشهر ومع خروج هؤلاء اللاعبين المهمين من السوق الآن ، يجب على المسافرين داخل جنوب إفريقيا التعامل مع خيارات أقل، ومن المؤكد أن مجموعة أصغر من المقاعد المتاحة على طرق مختلفة ستبحث عن أسعار تذاكر أعلى حيث تتعامل شركات الطيران المتبقية مع الطلب المتزايد، وحاليًا لا تزال ثلاث شركات طيران كشركات طيران محلية في جنوب إفريقيا: SAA و Lift و FlySafair.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »