اخبار افريقياشمال افريقيا

ليبيا..”المنقوش” نشدد على رفض أي طريقة تجعل البلاد في حالة انقسام سياسي

ذكرت وزارة الخارجية الليبية على صفحتها الرسمية أن اللقاء الذي عقدته وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية ” نجلاء المنقوش ” في واشنطن مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى “باربرا آي ليف” في مقر الخارجية الامريكية ناقش تطورات الأوضاع السياسية في ليـبيا، ودعم الولايات المتحدة لمواصلة جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

ووفقا للصفحة فقد شددت ” المنقوش ” على رفض أي طريقة أو أسباب تجعل البلاد في حالة انقسام سياسي، مؤكدة جهود حكومة الوحدة الوطنية في فرض الأمن ونبذ العنف بكل أشكاله، والوصول في أقرب وقت إلى انتخابات من شأنها تحقيق تطلعات الشعب.

كما عبرت وزيرة الخارجية على تقديرها للدور الأمريكي الداعم للاستقرار في ليبيا، ومساندة الموقف الدولي الداعم للانتخابات كحل وحيد للأزمة الليبية وضرورة اختيار ممثل لليبيا في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ وأن يخدم مصالحها وله خبرة في الملف الليبي، وهو الأمر الذي يتوافق مع رؤية الحكومة، كما اتفقا على تجنّب أي خطوة من شأنها أن تؤدي إلى إثارة العنف وزعزعة الاستقرار في البلاد.

كما نقلت الصفحة عن نائبة وزير الخارجية الأمريكي دعم بلادها الكامل لعملية سياسية تؤدي إلى الاستقرار في، داعية إلى تظافر الجهود المحلية والدولية من أجل تمهيد الطريق لإجراء انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »