اخبار افريقياسياحة وطيران

يقترب الخريف وموسم التكاثر لتبدأ آلاف طيور اللقلق رحلتها الي إفريقيا الدافئة

في كثير من البلدان الافريقية، سيتمكن السائح بالفعل رؤية أسراب من الطيور ، مثل Glossy Ibis ، التي تأتي إلى إفريقيا بحثًا عن الطقس الجيد الذي لم تعد توفره أوروبا، من بينها تلك التي يمكنك رؤيتها هنا ، طيور اللقلق البيضاء ( Ciconia ciconia ). هؤلاء ، على وجه التحديد ، في كاتالونيا ، لكنهم تركوا عشهم بالفعل لبدء رحلتهم نحو نصف الكرة الجنوبي، في هذه الرحلة ، كما أوضح منسق SEO / BirdLife Melilla ، فرانسيسكو جي بيريز ، قد يمرون عبر المدينة.

ويقول إنه إذا كانت الرياح صحيحة ، فيمكن رؤية مئات العينات وهي تحلق فوق سماء مليلية باتجاه أماكن فصل الشتاء. ويوضح أنه نادرًا ما يهبطون في مليلية وإذا فعلوا ذلك فسيكون لبضعة أيام.

على أي حال ، يشير بيريز إلى أنه بسبب تغير المناخ ، بدأت طيور اللقلق في تغيير أراضيها وفينولوجيتها ، أي توزيعها في جميع أنحاء العالم ، وفقًا للمواسم. وبالتالي ، هناك عينات تختار البقاء في شبه الجزيرة الأيبيرية لأنها تجد الظروف المناخية المثلى، ومن باب الفضول ، أوضح بيريز أن الصوت الذي يصدرونه ، على غرار صوت الصنجات ، يسمى كروتوريو.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يقول إن الأسطورة القائلة بأن طيور اللقلق تجلب الأطفال حديثي الولادة ترجع إلى عدة عوامل. بادئ ذي بدء ، كان حيوانًا موقرًا في مصر القديمة وفي أماكن في شمال أوروبا حيث يكون الشتاء قارسًا.

كانوا يعتبرون من الطيور المحظوظة لأنها ظهرت بعد الشتاء ، وهي علامة على أن الطقس الجيد قد حل، وشيئًا فشيئًا ، بدأ يعتقد أنه إذا وضع اللقلق عشًا في منزل أو بالقرب منه ، فسوف يجلب الحظ السعيد والخصوبة، وهكذا بدأوا في تهنئة النساء الحوامل اللواتي زاره اللقلق قائلين إن حظهن حظ سعيد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »