اخبار افريقياسياحة وطيرانشمال افريقيا

أمريكا.. تحذر مواطنيها من السفر لـ 10 وجهات في الخريف منها المغرب

 أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية لمواطنيها عشرة تنبيهات لبعض الوجهات في العالم ، من أمريكا إلى آسيا وإفريقيا ، يجب تجنبها في موسم الخريف.

من بينها فيتنام في المستوى 1 ، حيث ينصحون باتخاذ الاحتياطات العادية في الدولة الآسيوية. إندونيسيا في المستوى 2 ، هناك يطلبون أن يكونوا أكثر حرصًا في البلاد بسبب الإرهاب والكوارث الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، يطلبون من الأمريكيين إعادة النظر في السفر إلى وسط سولاويزي وبابوا بسبب الاضطرابات المدنية ، كما أفاد موقع Travel pulse.

وحلت أيضا المكسيك في قائمة التحذيرات حيث تمارس التمييز ضد ست ولايات مكسيكية  وتطلب “عدم السفر” بسبب الجرائم وعمليات الاختطاف والأنشطة المتعلقة بالكارتلات، بما في ذلك كوليما ، وجيريرو ، وميتشواكان ، وسينالوا ، وتاماوليباس ، وزاكاتيكاس. بالإضافة إلى ذلك ، يطلبون إعادة النظر في الرحلات إلى سبع ولايات: باجا كاليفورنيا وسونورا ، والمزيد من الحذر عند السفر إلى 17 ولاية أخرى ، بما في ذلك كوينتانا رو وباجا كاليفورنيا سور ومكسيكو سيتي. يجب على الزوار استخدام الاحتياطات القياسية عند زيارة كامبيتشي ويوكاتان . (تستثني الولايات المتحدة كوينتانا رو من تحذيرات السفر).

وجاءت المملكة العربية السعودية في المستوى 3 ، بسبب تهديد الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار ضد المنشآت المدنية. زيادة الحذر من الإرهاب ، يجب على المسافرين تجنب التواجد ضمن مسافة 50 ميلاً من الحدود السعودية اليمنية ومدن أبها وجيزان ونجران وخميس مشيط ، وكذلك مطار أبها والقطيف بالمنطقة الشرقية وضواحيها ، بما في ذلك العوامية ، بسبب القذائف الصاروخية والعرقية. هجمات الطائرات بدون طيار والإرهاب.

 وتقع الإكوادور في المستوى 2 في منطقة Guayaquil ، جنوب Avenida Portete de Tarquí ، والتي يجب أن تتجنب الأمريكيين والأماكن الأخرى التي تحدث فيها اضطرابات مدنية وجرائم. وبالمثل ، فإن كوبا في المستوى 2 ، حيث يحذرون من أنه “بسبب الإصابات التي يمكن إثباتها وأحيانًا المنهكة لأعضاء مجتمعنا الدبلوماسي والتي أدت إلى تقليل عدد موظفي السفارة“.

وجلت الفلبين في المستوى 2 للجريمة والإرهاب والاضطرابات المدنية والاختطاف وتجنب أرخبيل سولو ، بما في ذلك بحر سولو الجنوبي ومدينة ماراوي في مينداناو. نحو الصين وهونغ كونغ ، وهما في المستوى 3 بسبب التطبيق التعسفي للقوانين المحلية والقيود المتعلقة بـ covid-19 ، والاعتقالات غير المبررة.

دخلت الأردن والمغرب المستوى الثاني ، وتنصح وزارة الخارجية الأمريكيين بتوخي الحذر الشديد في الأردن بسبب الإرهاب. المغرب في المستوى 2 أيضا للإرهاب هذا الخريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »