أخبار عاجلةاخبار افريقيا

المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب تكرم خالد سالم مدير الموقع العربي للمحكمة 

 

كرمت المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب عدد من موظفيها الذين قضوا ١٠ سنوات مدة عملهم بمقر المحكمة في مدينة أروشا التنزانية ، وكان علي رأس المكرمين المصري خالد سالم السكرتير العربي للمحكمة والقائم باعمال مدير الموقع العربي للمحكمة منذ عام ٢٠١٢.

وقامت القاضية ايماني رئيسة المحكمة الافريقية ، والقاضي بليز تشيكايا نائب رئيس المحكمة ، والدكتور روبرت اينو رئيس قلم ، بتسلم سالم شهادة التكريم وذلك نظرا للجهود الكبيرة التي يقوم بها في ابراز دور  المحكمة وأعمالها .

يذكر أن خالد سالم وكيل وزارة سابقا بمجلس النواب المصري ، حاصل بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة ، كما حصل دبلومة جرافيك وتصميم المواقع من الهند .

وفي سياق آخر بدأت المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب دورتها العادية السادسة والستين الاثنين الماضي 29 أغسطس 2022 ، في مقرها في أروشا ، تنزانيا.

 

وخلال الجلسة الافتتاحية ، أدي القاضي الجديد البروفيسور دينيس دومينيك أدجي ” غاني الجنسية ” ، اليمين بعد أن تم انتخابه لمدة ست سنوات في الدورة العادية الحادية والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي التي عقدت في لوساكا ، زامبيا الشهر الماضي.

 

كما أعيد انتخاب القاضي Ntyam Ondo Mengue ” كاميروني الجنسية ” لولاية ثانية وأخيرة مدتها ست سنوات.

 

ومن المقرر أن يقوم قضاة المحكمة علي مدي ٤ أسابيع مدة الدورة الحالية تنتهي في ٢٣ سبتمبر الجاري ، بفحص عدد من الملفات ، و ستصدر المحكمة الأحكام في 22 سبتمبر .

 

جدير بالذكر أن مقر المحكمة في أروشا ، تنزانيا ، و تتألف من أحد عشر قاضيا من مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي منتخبين بصفتهم الفردية .

وتجتمع المحكمة أربع مرات في العام في دورات عادية ويجوز لها عقد جلسات استثنائية .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »