أخبار عاجلةاقتصاد افريقيمصر

مصر .. إنتظام حركة الملاحة بقناة السويس

»» الفريق أسامة ربيع: القناة  تشهد عبور ٥٧ سفينة من الاتجاهين بحمولات صافية ٣,٤مليون طن

 

 

 

أكد  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، حيث سجلت التقارير الملاحية، اليوم الخميس، عبور ٥٧ سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها ٣,٤ مليون طن، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال ٣٢ سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها ٢ مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر ٢٥سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها ١,٤مليون طن.

ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية ، مؤكدا على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة ، مشيرا في هذا الصدد إلى نجاح الهيئة في التعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ في دفة إحدى السفن العابرة للقناة وهى ناقلة الوقود AFFINITY، مما تسبب في فقد القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها بالكيلومتر ١٤١ ترقيم قناة.

وأوضح رئيس الهيئة أنه فور وقوع الحادث تشكلت لجنة إدارة الأزمة وتم الدفع بعدد ٥ قاطرات تتقدمهم القاطرة عزت عادل بقوة شد ١٦٠ طن، للتعامل السريع مع الموقف وتعويم السفينة، لافتا إلى أن السفينة استأنفت عبورها بالقناة مرة أخرى بمساعدة قاطرات الهيئة حتى وصولها بسلام إلى غاطس السويس.

 

ويبلغ طول السفينة ٢ ,٢٥٢ متر، وعرضها ٤٥ متر، بحمولة قدرها ٦٤ ألف طن، وعبرت القناة ضمن قافلة الشمال، في رحلتها قادمة من البرتغال ومتجهة إلى السعودية.

FB IMG 1662028206094 مصر .. إنتظام حركة الملاحة بقناة السويسFB IMG 1662028208980 مصر .. إنتظام حركة الملاحة بقناة السويسFB IMG 1662028203434 مصر .. إنتظام حركة الملاحة بقناة السويسFB IMG 1662028211654 مصر .. إنتظام حركة الملاحة بقناة السويسFB IMG 1662028216883 مصر .. إنتظام حركة الملاحة بقناة السويس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »