اخبار افريقياشمال افريقيا

الدبيبة واردوغان يناقشان التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبىة عبدالحميد الدبيبة، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة اسطنبول التركية عدداً من الملفات الاقتصادية والعسكرية والسياسية، بحضور عدداً من الشخصيات الليبية المواليى للدبيبة، علي رأسهم محافظ مصرف ليبيا المركزي ووزيري الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وللاتصال والشؤون السياسية، ومستشار محافظ المركزي.

 وشارك في الاجتماع من الجانب التركي رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ومستشار الرئيس التركي إبراهيم قالين، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، وتركز الاجتماع الذي عقد امس الجمعة، حول متابعة الملف السياسي، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الانتخابات، وفق المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وذكر المكتب الإعلامي للدبيبة أنه تم مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية مثل الجهود الدولية والمحلية لدعم الانتخابات، ودعم القطاعين العام والخاص، وكذلك زيادة التعاون العسكري بين البلدين من خلال التدريب والتطوير لكافة القوات العسكرية والقوات المساندة.

 وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال افتتاحه الاجتماع على ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة طرابلس من أي محاولات عسكرية، قائلاً : أن التغيير لا يتم إلا عبر الانتخابات، مؤكدا دعمه وتعاونه مع ليبيا في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، مترحّمًا على أرواح الذين سقطوا في الاعتداء الأخير.

 وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة أن الدبيبة أكد على أهمية دور تركيا في دعم الجهود الدولية للدفع بملف الانتخابات ودعمه ليكون أولوية دولية، معتبرًا أن ما جرى في العاصمة طرابلس الأسبوع الماضي هو محاولة للاستيلاء على السلطة بواسطة السلاح والمؤامرات، ولا بديل لبلادنا عن الانتخابات.

 وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن الجانبين اتفاقا في نهاية الاجتماع، على برنامج عمل بين البلدين يشمل التعاون العسكري ومجال الطاقة، وعودة الشركات التركية لاستكمال المشروعات المتوقفة، مؤكدا توجيه دعوة للرئيس التركي لحضور أعمال المنتدى التركي الليبي الأول المزمع انعقاده في نوفمبر القادم بحضور شركات تركية متخصصة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »