أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانمصر

بتوجيهات من الرئيس السيسي.. تسيير جسر بري من مساعدات إنسانية وطبية للأشقاء في السودان

أ ش أ

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السوداني الشقيق في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عددا من المناطق في جمهورية السودان.

وفي ضوء ما سبق قامت أجهزة الدولة المصرية بتسيير جسر بري يحتوي على مواد غذائية وأدوية ومساعدات إنسانية وطبية بإجمالي 90 شاحنة نقل للأشقاء في جمهورية السودان، ضمن جسر بري متواصل مع جمهورية السودان الشقيقة.

وجاء تسيير الجسر البري بتوجيهات من الرئيس السيسي؛ للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء، وتأكيدًا على عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام لكلا الجانبين.

وفي سياق آخر إستمعت اللجنه الفنية لطوارئ الخريف الصحية بولاية الجزيرة السودانية في إجتماعها  برئاسة الدكتور أسامه عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة لتقرير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة عن حجم الأضرار من 11 يوليو إلى 3 سبتمبر الجاري.

و كشف التقرير عن تأثر 23.795 أسرة وإنهيار 6829 منزلا كليا و16962 جزئيا إضافة لإنهيار 22 مرفقا حكوميا ونفوق 35 حيوان وتهدم 1116 مرحاض كما كشف عن وفاة 16 شخص وإصابة 16 آخرين وترحيل 898 أسرة بالمناقل لمعسكرات الإيواء بينما جاءت حصيلة القرى المتأثرة 505 قريه بالولاية وتطهير 515 مرحاض وكلورة 730 مصدر مياه داخل الشبكة ومعالجة 668 موقع لتوالد الذباب .

على صعيد آخر وقف الإجتماع على تدخلات إدارات تعزيز الصحة والتغذية والصحة النفسية لتقليل الآثار الناجمة عن أضرار الخريف وإطمان على إستقرار الوضع الصحي بالمناطق المتأثرة بالسيول والأمطار وعدم تسجيل حالات وبائية بالولاية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »