أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السفير المصري في جوبا يتابع خطوات إنشاء فرع جامعة الإسكندرية

بحث  السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، مع كل من “فلورا لورو” وزيرة الإسكان والأراضي في ولاية الاستوائية الوسطى، و”نجوى جوا” وزيرة الصحة بالولاية بحضور كبار مسؤولي الوزارتين،  الخطوات التمهيدية لبدء العمل في فرع جامعة الإسكندرية بمقاطعة تركيكا، إحدى مقاطعات الولاية.

وأكد السفير المصري في جوبا  خلال اللقاء علي العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واعتزاز مصر بشكل خاص بالتعاون المستمر مع جنوب السودان في مجال التعليم منذ عقود، مشيرا إلي  أن إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية بمقاطعة “تركيكا”، بالإضافة إلى الفرع الآخر في مقاطعة “تونج” يأتي في إطار السياسة المصرية المستمرة الحريصة على نقل الخبرات وتعزيز برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات لأبناء جنوب السودان .

ولفت سفير مصر في جنوب السودان إلى أن فرعي الجامعة سيكون لهما أثراً تنموياً مستداماً على المستوى الوطني، وعلى مستوى المجتمعات المحلية.

 

من جانبهما، أكدت كل من “لورو” و”جوا” ترحيبهما وترحيب المجتمع المحلي في المقاطعة بإنشاء فرع الجامعة في “تركيكا”، كما أشارتا إلى تطلع أبناء الولاية وجنوب السودان ككل إلى الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة في مجال التعليم والتي ستتاح من خلال فرع الجامعة، واستعرضتا الخطوات التنفيذية التي سيتم اتخاذها في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة للتمهيد لبدء الأعمال الإنشائية لبناء فرع الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »