أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانمصر

السفير المصري لدى جوبا يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين مصر وجنوب السودان

 

التقى السفير “معتز مصطفى عبد القادر”، سفير  مصر  لدى  جنوب السودان، “حسين عبد الباقي”، نائب رئيس الجمهورية الجنوب سوداني لقطاع الخدمات العامة، حيث قدم التهنئة على تخريج الدفعة الأولى من القوات الموحدة، بوصفها خطوة أساسية على طريق تنفيذ بنود اتفاق السلام المنشط .

كما استعرض الجانبان تطورات التعاون بين مصر وجنوب السودان في مختلف القطاعات الحيوية التي تمس بشكل مباشر المواطن الجنوب سوداني.

 

وقد أكد السفير المصري خلال اللقاء متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك استمرار مصر في دعم قطاع الخدمات العامة في البلاد لما لها من تأثير مباشر على الحياة اليومية للمواطن الجنوب سوداني.

كما تطرق السفير معتز مصطفي عبد القادر إلى برامج المنح الدراسية في الجامعات المصرية، وفي الأزهر الشريف، معرباً عن اعتزاز مصر بأبناء جنوب السودان خريجي الجامعات المصرية بجوار أشقائهم المصريين.

 

من جانبه، أكد نائب رئيس جنوب السودان تقديره الكبير للتعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في المجالات الخدمية، مشيراً إلى الروابط الخاصة بين مصر وجنوب السودان، حيث أثنى على قيام مصر باستضافة أعداد كبيرة من أبناء جنوب السودان.

كما أكد الاحترام الذي تلقاه مصر من كافة الأطراف الجنوب سودانية، مشيداً بالدور الذي تلعبه من أجل المساهمة في ترسيخ دعائم السلم والأمن في البلاد بما يحقق الاستقرار الضروري للانطلاق في مسيرة التنمية، متطلعاً إلى مواصلة القيام بهذا الدور.

FB IMG 1662749342180 السفير المصري لدى جوبا يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين مصر وجنوب السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »