أخبار عاجلةرياضة أفريقية

دوري أبطال أوروبا.. 19 محترف أفريقي يشاركون في الجولة من دوري الأبطال 

كتب – طه العومي

أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين مواجهات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا موسم 2022_2023.

شهدت الجولة الأولى من دوري الأبطال، تواجد كبير من اللاعبين الأفارقة، حيث شارك 19 محترف أفريقي مع مختلف الأندية في الجولة الأولى.

وشهدت مباراة ليفربول الإنجليزي ضد نادي نابولي الإيطالي، تواجد في قائمة الريدز للمصري محمد صلاح، و الكاميروني جويل ماتيب، وبالنسبة للفريق الإيطالي شارك اللاعب فيكتور أوسمين وأندري زامبو انجويسا، حيث استطاع الأخير في تسجيل هدف لصالح فريقه لتنهي المباراة بنتيجة 4_1 لصالح نادي نابولي الإيطالي.

 

بينما شارك ضمن صفوف نادي أتليتكو مدريد الاسباني اللاعب إنيليدو في مباراة فريقه ضد نادي بورتو البرتغالي والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني على البرتغالي بنتيجة 2_1، وشارك في المباراة الثانية اللاعب أديلون كوسونو في مباراة فريقه بايرن ليفركوزن ضد كلوب براجا لتنتهي لصالح الأخير بنتيجة1_0، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

 

وشهدت المجموعة الثالثة تواجد اثنين من أهم المحترفين الأفارقة في الدوريات الأوروبية، حيث شارك السنغالي ساديو ماني في انتصار بايرن ميونخ ضد العملاق أندريه اونانا حارس انتر ميلان لتنهي لصالح كبير ألمانيا بنتيجة 2_1، وفي المجموعة نفسها فاز فريق برشلونة الإسباني على فريق فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 5_1، حيث استطاع اللاعب فرانك كيسية تواجده في قائمة البرسا وتسجيله لهدف.

 

وعلى صعيد المجموعة الرابعة شارك المدافع الدولي لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية اللاعب ش. ميمبا في تشكيلة فريقه مارسيليا الفرنسي، ضد فريق توتنهام الإنجليزي.

 

ويتواجد فريق تشيلسي الإنجليزي بصحبة دينامو زغرب النرويجي، واس ميلان الإيطالي، وريد بول سالزبورج النمساوى، وشارك كلا من خاليدو كوليبالي، و حكيم زياش وايريك أوباميانج في تشكيلة النادي اللندني تشيلسي ضد دينامو زغرب النرويجي، بينما تواجد الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر ضمن صفوف فريقه اس ميلان ضد فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

 

وشارك الدولي الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي كتدبيل في المباراة التي جمعت السيتي مع فريق إشبيلية الإسباني، لتنتهي لصالح السيتي بنتيجة 4_1، بمشاركة الحارس الدولي المغربي ياسين بونو.

 

ويتواجد اللاعب لاسينا تراوري ضمن قائمة شاختار الأوكراني الذي سحق فريق لايبزيج الألماني بنتيجة 4_1، بمشاركة اللاعب أمادوا هايدارا.

 

والتقى ضمن المجموعة الثامنة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وفريق يوفنتوس الإيطالي، حيث شارك مع الأول المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي ساهم في فوز فريقه بنتيجة 2_1، بينما شارك ضمن قائمة الفريق الاسرائيلي مكابي حيفا اللاعب على محمد الذي تلقوا الهزيمة بنتيجة 2_0 لصالح الفريق البرتغالي بنفيكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »