اخبار افريقياشمال افريقيا

النيجر.. رئيس الدولة يترأس مائدة مستديرة بين الحكومة ومنظومة الأمم المتحدة TFPs

استعداداً  للقمة العالمية حول تحول التعليم المقرر إنعقادها في 19 سبتمبر 2022 في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، تعمل النيجر على زيادة الاتصالات لجعل أولوياتها ومبادراتها في هذا القطاع معروفة بشكل أفضل.

ومن هذا المنطلق ، تم عقد مائدة مستديرة حول التعليم بعد ظهر أمس في قصر رئاسة الجمهورية، ترأسها فخامة رئيس الجمهورية بزوم محمد، وبمشاركة منظومة الأمم المتحدة والشركاء الفنيون والماليون في القطاع،  بحضور وزير التربية الوطنية وعدد من الفاعلين المنخرطين في القطاع وكذلك الشباب.

ورحبت المنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة في النيجر ، السيدة لويز أوبين ، في نهاية الاجتماع ، وقالت “لقد كانت جلسة غنية للغاية ومفيدة للغاية للأيام القليلة المقبلة”.ووفقًا لتوضيحات  لويز أوبين ، كان هذا الاجتماع حول الرئيس مع منظومة الأمم المتحدة والشركاء التقنيين والماليين العاملين في النيجر فرصة لإعادة تأكيد دعم المجتمع الدولي للمشروع الرئيسي لإصلاح وتحويل التعليم في النيجر. . وقالت: “ركزت المناقشات على تحديات هذا التحول في التعليم لضمان استخدام الإنصاف والجودة والكفاءة في التعليم بشكل جيد وهذا سريعًا”.

وبالفعل تابعت  لويز أوبين ، أن رئيس الجمهورية كان دقيقًا للغاية في كل ما هو تحول في التعليم لمواجهة التحديات الأكثر إقناعًا في النيجر. ناقش المشاركون في الاجتماع أيضًا بعض الأدوات لتسريع التحول في التعليم ، ونتائج التعليم ، والغرض من التعليم بالإضافة إلى مشروع إنشاء مدارس داخلية للفتيات الصغيرات ، كما تقول ، مجرد مثال واحد من بين العديد من الأمثلة الأخرى على التعليم. تحديث وسائل التعليم في النيجر.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار المنسق المقيم لمنظومة الأمم المتحدة في النيجر إلى أن هذا الاجتماع عقد تمهيدًا للقمة العالمية حول تحول التعليم التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. واختتمت السيدة لويز أوبين بالقول: “تم هذا الإعداد بمشاركة نشطة من الشباب من النيجر الذين جعلونا نرى ونعرف أولوياتهم وما يتصورونه لنظام التعليم في النيجر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »