اخبار افريقياسياحة وطيرانمصر

مصر.. تبدأ في تصنيع اليخوت السياحية بمختلف طرازاتها

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة قناة السويس، وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال صناعة اليخوت السياحية في مصر.

في كلمته، أعرب الفريق ربيع عن تطلعه لأن يثمر التعاون عن  تكامل الجهود الوطنية نحو توطين صناعة اليخوت السياحية في مصر، بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالبحث عن مصادر جديدة لتنويع الدخل والاهتمام بسياحة اليخوت ومشاركة القطاع الخاص الوطني في المشروعات التنموية.

وأوضح رئيس الهيئة أن اتفاقية التعاون ستتيح تصنيع يخوت سياحية من طرازات مختلفة بترسانات الهيئة وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، مما يمكن معه إدخال خبرات فنية جديدة وتعظيم الاستفادة من الأصول والموارد التابعة للهيئة.

من جانبه، أكد مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، أن صناعة اليخوت السياحية من الأنشطة الاقتصادية الواعدة التي سيكون لها مردود على توفير فرص عمل وزيادة موارد الاقتصاد القومي.

وقع مذكرة التفاهم، المهندس محمد حسن عبد المنعم مدير إدارة التموين بالهيئة، ومصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وهي شركة مصرية متخصصة في صتاعة اليخوت والبواخر والسفن واللنشات والزوارق، وتتخذ من مدينة سفاجاُ مقراً لها

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »