أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. تأجيل معرض الخرطوم الدولي للكتاب بسبب الفيضانات والسيول

قرر وزير الثقافة والإعلام بالسودان الدكتور جراهام عبد القادر، اليوم/الجمعة/، تأجيل معرض الخرطوم الدولي للكتاب، الدورة 17، والذي كان المقرر له في 19 أكتوبر القادم إلى أجل يحدد لاحقًا.

وأرجع وزير الثقافة والإعلام – في بيان اليوم – أسباب التأجيل إلى السيول والأضرار التي ترتبت عليها، وضرورة توجيه الدولة للوقوف مع المتضررين، فضلاً عن تقلب الفاصل المداري الذي ينذر بغزارة الأمطار وما يترتب عليها بالإضافة لمنح مزيد من الوقت لإجراء الترتيبات الفنية والإدارية لتقديم دورة متميزة ومثالية.
وأعربت وزارة الثقافة والإعلام واللجنة العليا لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب عن شكرهم لكل شركاء المعرض من دور النشر الوطنية والأجنبية بالإضافة للملحقيات الثقافية والسفارات الأجنبية بالسودان فضلاً عن المؤسسات التعليمية وأجهزة الإعلام والقطاعات الثقافية وجمهور المعرض عن دورهم الكبير في دعم المعرض خلال الدورات السابقة.

كان وزيرالتربية والتعليم السوداني المكلف محمود سر الختم الحوري أعلن قبل أيام عن تأجيل انطلاقة العام الدراسي 2022-2023 بالسودان الى الثاني من اكتوبر المقبل .

وقال وزير التعليم السوداني في تصريح صحفي ، عقب اجتماع قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء السوداني   ، ” ان تأجيل العام الدراسي جاء بسبب الظروف المحيطة بالولايات المتأثرة بالسيول والفيضانات وذلك لاتاحة الفرصة لوضع المعالجات المطلوبة للمدارس المتأثرة بالسيول والتي تبلغ حوالي ( 623 ) مدرسة.

وكان القطاع قد استعرض في اجتماعه   تقريرا حول الاستعدادات للعام الدراسي 2022-2023 ، وخطة وزارة التربية والتعليم للعام 2022 والهادفة لقبول جميع الأطفال في سن التمدرس واستكمال المرحلة المتوسطة وتطوير التعليم الفني والتوسع في التعليم التقني والتقاني ، فضلا عن تطوير المناهج وتشييد وتأهيل المدارس وتحسين البيئه المدرسية في مناطق العائدين والنازحين ، بجانب الاهتمام بالتعليم النوعي للرحل وتعزيز محو الأمية وتعليم الكبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »