أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانخدمات

السودان .. دنقلا وكريمة تسجلان أعلي درجة حرارة اليوم .. ورشاد و زالنجي الأقل

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية السودانية وحدة الإنذار أن توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الطفيف بينما تنخفض درجات الحرارة الصغرى انخفاضاً طفيفاً في معظم أنحاء السودان خلال فترة الـ 24 ساعة المقبلة .  وأوضحت الأرصاد الجوية السودانية أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا ، الخرطوم والجزيرة ، مصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة.

وتوقعت هيئة الإرصاد السودانية  هطول أمطار متوسطة الى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات الفضارف ، سنار، النيل الأزرق ، النيل الأبيض ،كردفان الكبرى و دارفور الكبرى

وقالت الهيئة ”  أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهند الموسمي ، الفاصل المداري والذي يمر اليوم كسلا ، الخرطوم ، جنوب شندي ، شمال الأبيض ، الفاشر والجنينة.

وذكرت هيئة الإرصاد السودانية أن أعلى درجة حرارة متوقعة 43 °م في مدينة كريمة ودنقلا ، وأدني درجة حرارة متوقعة 20 °م بمدينتي رشاد وزالنجي، فيما كانت أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس 43 °م في مدينة كريمة ودنقلا وأدنى درجة حرارة 20 م في كل من رشاد وكادقلي .

كما توقعت الإرصاد الجوية السودانية أمطار رعدية ببعض البلاد ،ونشاطاً للرياح بمدينة أبوحمد ،حلايب ،دنقلا وكريمة .

وأشارت الهيئة في نشرتها الى ان الطقس يكون صافيا ومشمسا بوادي حلفا، وشلاتين وعطبرة ، وأن الطقس يكون غانماً جزئياً بمدن بورتسودان ، شندي ، كما توقعت الهيئة زخات خلال فترة الليل بمدن الخرطوم ، كسلا وحلفا الجديدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »