اخبار افريقيافن وثقافة

فيلم «ذي وومان كينغ» جيش المحاربات الأفريقيات يتصدر الايرادات في أمريكا

بإيرادات قاربت علي الـ 20 مليون دولار يواصل فيلم «ذي وومان كينغ» تصدر شباك  التذاكر في الولايات الامريكية الشمالية حتي منتصف الاسبوع الجاري، وفقاً للأرقام الصادرة، الأحد، عن شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة، وتحكي قصته الفيلم عن  جيش من المحاربات الأفريقيات يحمي مملكة داهومي التي تعود للقرن الثامن عشر.

وتعلب دور البطولة في هذا الفيلم الجديد  فايولا ديفيس الحائزة جائزة «أوسكار»، وتجسد فيه دور قائدة شرسة على رأس جيش معروف باسم أجوجي، وهو من إنتاج «سوني» والذي يستند إلى حقبة تاريخية حقيقية عن مملكة داهومي.

و قالت ديفيس في مقابلة أجرتها معها وكالة «فرانس برس» قبل أيام، إنها شعرت «بتضارب» لأنه إذا فشل هذا الفيلم الذي تقوده وتهيمن عليه نساء، سيلحق ذلك ضررا بآفاق مساع مماثلة في المستقبل، فيما تراجع فيلم «باربيريان»  إلى المركز الثاني وهو فيلم رعب لكنه منخفض الموازنة وأنتجته «توينتيث سينتشوري» و«نيو ريجنسي» والذي يتناول قصة امرأة تجسدها الممثلة جورجينا كامبل، تستأجر منزلا لإقامة قصيرة في حي سيء السمعة بديترويت، لكن يتبين لها عند وصولها أن شخصا آخر حجزه، وقد حقق إيرادات بلغت 6.3 ملايين دولار.

 

وحل في المركز الثالث «بيرل»، وهو فيلم جديد منخفض الميزانية من إنتاج «إيه 24»، مسجلا إيرادات بلغت 3.1 ملايين دولار. وتؤدي ميا غوث دور البطولة في قصة دموية تتضمن استخداما وحشيا لفأس ومذراة على الحيوانات والبشر.

 

وجاء فيلم «سي هاو ذاي ران» بالمركز الرابع في الأسبوع الأول لإطلاقه نهاية الأسبوع وحقق عائدات بلغت 3.1 ملايين دولار.

 

وحل في المركز الخامس فيلم الحركة «بوليت تراين» من إنتاج شركة «سوني» وبطولة براد بيت مع إيرادات بلغت 2,5 ملايين دولار.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »