أخبار عاجلةخدمات

أوغندا.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس إيبولا

أصدرت وزارة الصحة الاوغندية أمس مجموعة من الإجراءات الجديدة وإجراءات التشغيل الموحدة (SOPs) لإبلاغ الاستجابة الوطنية للعدوى ووقف انتشارها.
تستهدف إجراءات التشغيل الموحدة بشكل أساسي العاملين الصحيين والمجتمعات وأفراد الأسرة ، من بين أصحاب المصلحة الآخرين الذين يجدون أنفسهم في الخطوط الأمامية في مكافحة مرض خبيث يقتل 40-90 في المائة من الضحايا.
جاء إصدار المبادئ التوجيهية من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في أعقاب تأكيد الحكومة ، الثلاثاء ، تفشي فيروس إيبولا السودان في البلاد.

كانت هذه الصحيفة أول من نشر القصة.
وقالت وزارة الصحة إن المرض تسبب في وفاة شخص يبلغ من العمر 24 عاما من قرية نجابانو في محافظة مادودو لكن لم يكن هناك تأكيد على كيفية إصابته بالمرض.
كانت هناك ست حالات وفاة مشتبه بها سابقة نسبها السكان والعاملون الصحيون إلى مرض غير حاسم ، وخمسة من القتلى كانوا من نفس العائلة ، وفقًا لنتائجنا.
ينتقل فيروس إيبولا من شخص لآخر من خلال ملامسة سوائل الجسم أو دم الشخص المصاب ويستغرق ظهوره ما بين يومين إلى ثلاثة أسابيع ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
بعد أنباء تفشي المرض ، وضع المشرفون العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية على أعلى مستوى من اليقظة والريبة واليقظة في التعامل مع المرضى الذين تظهر عليهم أعراض مشابهة لأعراض الإيبولا.

وتشمل هذه الحمى الشديدة والقيء والنزيف من فتحات الجسم والتهاب الحلق والفم وكذلك التعب والآلام الشديدة.
وفقًا لوزارة الصحة ، هناك فرص أعلى للبقاء على قيد الحياة إذا بدأ العلاج مبكرًا. ينصح الخبراء بأن يقدم مقدمو الرعاية الكثير من المشروبات – الماء أو الحساء أو الشاي أو المشروبات المتوفرة محليًا – لمريض الإيبولا ، وإذا أمكن ، شجعهم على إطعام “شيئًا فشيئًا ، ملعقة بملعقة
. تغطي إجراءات التشغيل الموحدة الجديدة الصادرة أمس نظافة اليدين و الحماية الشخصية ، والحقن وإدارة الأشياء الحادة ، وإدارة العينات المختبرية ، وتشريح الجثث وإدارة الدفن والحد من مخاطر العدوى المنزلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »