اخبار افريقياأخبار عاجلةالسودان

السودان .. إضراب تجار سوق ” الدمازين الكبير ” بالنيل الأزرق

دخل التجار في  السوق الكبير بمدينة الدمازين باقليم النيل الازرق بالسودان في إضراب لمدة يومين ،  تنديدا بارتفاع الضرائب التي قررتها السلطات المعنية بولاية النيل الأزرق بالسودان  .

واكدت   ” وكالة السودان للانباء ” أن عدد كبير من المحال التجارية في سوق الدمازين بالنيل الأزرق أغلقت أبوابها ،  حيث اكد التجار ان الاضراب المعلن ليومي الاحد والاثنين يأتي تعبيرا عن رفضهم للضرائب العالية.

وطالب التجار السلطات في ولاية النيل الأزرق بالتدخل العاجل لمعالجة الموقف تخفيفا للأعباء ، و ناشدوا بضرورة مراعاة الظروف التي مرت بها النيل الازرق والتي أثرت سلبا علي الحركة التجارية .

وفي سياق متصل تفقد  عمر الشيمي الفكي وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية باقليم النيل الأزرق ، معسكرات النازحين جراء الاحداث الاخيرة بقرية شمار بالريف الشمالي لمدينة الدمازين يرافقه المهندس  عزالدين ادم سليمان بركه المدير العام لوزارة الرعاية والوفد المرافق لهما.

ووقف الشيمي علي مجمل الأوضاع داخل المعسكر والتعرف علي حجم التدخلات التي تمت داخل المعسكر. ووعد بتقديم المزيد من الخدمات للنازحين لحين الوصول إلى حلول جذرية مع الجهات ذات الصله بتخصيص مساكن لهم خارج المدارس وتخصيص قطع اراض سكنية لهم في قرية شمار.

من جانبه أوضح عزالدين ادم سليمان المدير العام للوزارة رئيس اللجنة العليا للطوارئ ان التدخلات من قبل المنظمات مستمرة وتعهد باستصحاب المشاكل التي تواجه المعسكر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »