أخبار عاجلةاخبار افريقيارياضة أفريقيةمصر

منتخب مصر يفوز بثلاثية نظيفة على ليبيريا

 >> ثاني إنتصارات البرتغالي روي فيتوريا الودية عقب ثلاثية النيجر قبل أيام

الإسكندرية – أ ش أ

حقق منتخب مصر  الأول لكرة القدم، انتصارا كبيرا على نظيره منتخب ليبيريا بثلاثية   دون رد، في المباراة الودية التي جمعت منتخب مصر  مساء اليوم الثلاثاء على استاد الإسكندرية، في إطار استعدادات منتخب مصر  لاستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.
سجل ثلاثية منتخب مصر، عمر مرموش من تسديدة قوية في الدقيقة 38، ومحمد عبد المنعم من ضربة رأسية في الدقيقة 57، وأحمد حسن كوكا من ضربة جزاء في الدقيقة 94.
ويعد هذا الظهور الثاني للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب، والذي تولى المهمة قبل شهرين خلفا لإيهاب جلال، حيث نجح فيتوريا في تحقيق انتصارين على كل من النيجر وليبيريا.
بدأ روي فيتوريا اللقاء بتشكيل مكون محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعمر جابر وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي في الدفاع، وطارق حامد ومحمود حمادة وإمام عاشور في الوسط، ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش وأحمد حسن كوكا في الهجوم.
سيطر منتخب مصر تماما على مجريات الشوط الأول، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل أبرزها عن طريق أحمد حسن كوكا في الدقيقة 7، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس ليبيريا، وفرصة أخرى عبر عمر جابر الذي توغل من الجانب الأيمن في الدقيقة 23 وسدد كرة لم تكن قوية تعامل معها الحارس بنجاح.
وفي الدقيقة 38، تمكن عمر مرموش من تسجيل الهدف الأول للمنتخب الوطني بتسديدة قوية من الجانب الأيسر، لتصطدم الكرة بأحد مدافعي ليبيريا وتتحول إلى الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف منتخب مصر من ضغطه الهجومي، وأهدر محمود تريزيجيه فرصة هدف آخر بتسديدة قوية تصطدم بالدفاع وتتحول إلى ركنية.. وفي الدقيقة 57 أضاف محمد عبد المنعم الهدف الثاني لمصر بضربة رأسية متقنة مستغلا عرضية جيدة من ضربة ركنية نفذها عمر مرموش.
وأجرى فيتوريا عدة تغييرات في الشوط الثاني بإشراك كل من إسلام عيسى وحمدي فتحي وعبد الرحمن مجدي وكريم فؤاد وأيمن أشرف بدلا من محمود حمادة وإمام عاشور ومحمود تريزيجيه وعمر جابر ومحمد حمدي.
واصل منتخب مصر أداءه الجيد، ونجح أحمد حسن كوكا في إضافة الهدف الثالث للفراعنة من ضربة جزاء في الدقيقة 93 احتسبها الحكم التونسي يوسف السرايري بعد لمس الكرة باليد من أحد مدافعي ليبيريا، لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر على ليبيريا بثلاثية نظيفة.

وكان المنتخب الوطني قد فاز كذلك على النيجر بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الودية التي أقيمت يوم  الجمعة الماضي، وذلك خلال الأجندة الدولية الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »