أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانخدمات

السودان .. ” البرهان ” يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية

إعتمد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان ،  نتيجة امتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي 2022، توطئة لإعلانها ظهر اليوم , جاء ذلك لدى لقاء رئيس ملس السيادة بالسودان بمكتبة اليوم، وزير التربية والتعليم المكلف بالسودان محمود سر الختم الحوري، ومدير ادارة امتحانات السودان،  عماد عبد القادر احمد.

وهنأ البرهان بهذه المناسبة الطلاب والطالبات الناجحين في امتحانات هذا العام، كما أشاد بالجهود التي ظل يبذلها المعلمون والمعلمات في كافة مراحل الشهادة السودانية، مما أكسبها سمعة  طيبة.   وأكد رئيس مجلس السيادة، حرص الدولة على تهيئة البيئة المناسبة للتعليم والمعلمين بالبلاد.

إلى ذلك أعلن وزير التربية والتعليم المكلف، محمد سر الختم الحواري، في تصريح صحفي عقب اللقاء، ان الجالسين لامتحانات هذا العام، بلغ (510888) طالب وطالبة، من الميثقات المختلفة، جلسوا في (4253) مركزا منها (19) مركزا بالخارج .

وفي سياق متصل استقبل نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بمكتبه، وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، يرافقه مدير امتحانات السودان .

وتسلم دقلو نسخة من نتيجة امتحانات الشهادة السودانية التي تمت إجازتها اليوم في اجتماع لجنة امتحانات السودان , وتقدم بالتهنئة، لجميع الطلاب والطالبات الناجحين ولأسرهم مثمناََ الجهود الكبيرة التي ظل يبذلها المعلمون  .

وأكد وزير التربية والتعليم السوداني  أنه عرض على نائب رئيس مجلس السيادة، التفاصيل المتعلقة بالنتيجة كافة، التي قال إنها تحمل بشريات كبيرة للطلاب وأسرهم، وكشف الوزير عن إدخال مادة التربية الوطنية في المنهج الدراسي لطلاب المرحلة المتوسطة، من أجل غرس القيم الوطنية وحب الوطن في الطلاب .

وفي سياق آخر أعلنت وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية بشمال السودان عن إكتمال كافة إستعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد يوم الاحد القادم الثاني من شهر أكتوبر.

وأكد المدير العام للوزارة سيف الدين محمد عوض الله أن الوزارة عملت علي توفير إحتياجات ومطلوبات العام الدراسي الجديد حتي يبدأ البداية الصحيحة والقوية واشاد في تصريح (لسونا) عقب تدشينه اليوم توزيع الكتاب المدرسي للمرحلة الابتدائية علي مديري التعليم بالمحليات اشاد بالجهد الشعبي والمجالس التربوية وتكامل الأدوار مع الجهد الرسمي في دعم قطاع التعليم والنهوض به واضاف أن وصول الكتاب المدرسي للمرحلة الابتدائية بنسبة ١٠٠% وبجودة عالية بجانب توفر المعينات المطلوبة  سيساهم كثيرا في إستقرار العام الدراسي وتحقيق مخرجات جيدة في التعليم.

  من جانبه اكد مدير المرحلة الابتدائية بوزارة التربية والتوجيه بالشمالية الاستاذ محمد صديق  أن إجراءات تسليم الكتاب المدرسي للمحليات تسير بصورة جيدة وحيا جهود وإسهامات المجالس التربوية والمعلمين والمعلمات واولياء التلاميذ في ترقية وتطوير العملية التعليمية واعرب عن تمنياته بأن يشهد العام الدراسي الجديد الاستقرار المنشود بدوره.

أوضح مدير التخطيط والاحصاء والمشروعات بوزارة التربية والتوجيه بالولاية الاستاذ عاطف عبد المجيد أن وجود الكتاب المدرسي وبنسبة عالية وبجودة ومواصفات عالية وتوزيعه في الوقت المناسب لمحليات الولاية سيسهم بشكل وأضح في إستقرار العام الدراسي وجودة التعليم بأعتبار أن الكتاب المدرسي يمثل واحدا من المحاور الأساسية والمهمة في تطوير وترقية العملية التعليمية وتحقيق أهداف وزارة التربية والتوجيه وشدد علي ضرورة المحافظة على الكتاب المدرسي .

واشاد عدد من مديري التعليم بالمحليات بجهود وزارة التربية والتوجيه بالشمالية وحرصها علي إنطلاق العام الدراسي الجديد في موعده في الثاني من شهر أكتوبر المقبل مؤكدين أن الكتاب المدرسي للمرحلة الابتدائية وصل هذا العام بنسبة مقدرة وبجودة ومواصفات جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »