أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانخدمات

السودان .. رسميا بدء الدراسة في مدارس السودان الاحد 

أكملت السلطات المعنية في السودان استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد ، حيث من المقرر بدء الدراسة في مدارس السودان في مختلف ولايات السودان يوم الاحد ٢ أكتوبر ، فيما سيتم تأجيل الدراسة في مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق حتي يوم ١٧ أكتوبر المقبل .

وأكد الدكتور قريب الله محمد أحمد المدير المكلف لمكتب التربية والتعليم جاهزية الوزارة لإستقبال العام الدراسي الجديد في الثاني من أكتوبر من ناحية توفر الكتب المدرسية ، وإكمال منصات التعليم الإلكتروني التي وصفها بالمعين الجيد للمعلم في إيصال المعلومة .

واعلن قريب الله فى تصريحات إكتمال تهيئة ٨٢ مدرسة متوسطة مستقلة وما يزيد عن ال٣٠٠ مدرسة مستضافة لدي المدارس الإبتدائية موضحا ان التعليم الالكتروني يعد مواكبة للطفرة التكنولوجية التي تشهدها العملية التعليمية في العالم. ووصف مدير مكتب التربية والتعليم المدارس النموذجية بأنها تجربة راشدة تقوم بتوفير تعليم جيد باسعار مجزية وقال ” ان نتيجة هذا العام هي اكبر دليل على نجاح تجربة المدارس النموذجية.

وفى ذات الصعيد اعلن المدير المكلف لمكتب التربية والتعليم عن فتح فرص لاستيعاب 5 الاف وظيفة جديدة في مجال التعليم موضحا ان الوظائف سيتم الأعلان عنها عبر وسائل الإعلام المختلفة فور التصديق النهائي لها و ان الأولوية ستتاح لأبناء المنطقة حسب الموقع الجغرافي للمدارس وستشمل الفرص خريجي كليات التربية والشهادة الاولية.

واعلنت وزارة التربية والتعليم باقليم النيل الازرق  عن بداية العام الدراسي 2022-2023 الاحد القادم الموافق الثاني من اكتوبر بكافة محافظات الاقليم ، وتاجيل الدراسة بمدينة الدمازين حتى 17- 10-2022.

و اوضحت اشراقة احمد خميس وزير التربية والتعليم بإقليم النيل الأزرق ان تاجيل الدراسة لمدة اسبوعين بمدينة الدمازين بسبب اعمال اعمال الصيانة والردميات الجارية للمدارس المتاثرة بالسيول والفيضانات.

وقالت اشراقة ” انه تم استثناء الصف الثالث للمرحلة الثانوية لبدء الدراسة على ان يشكل المعلمين حضورا بكافة المدارس.

واكد مصطفى حسن موسي المدير العام الوزير المكلف لوزارة التربية بولاية النيل الابيض عن اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية لبداية العام الدراسي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣م بمراحله الثلاثة ( الابتدائية ، المتوسطة والثانوية ) يوم بعد غدٍ الأحد الموافق الثاني من إكتوبر ٢٠٢٢م ، وأضاف أن المعلمين ظلوا متواجدين في المدارس منذ بداية الأسبوع الماضي .

وقال وزير التربية والتوجيه المكلف في تصريحات :  ان هنالك معالجات ستتم للمدارس التي تأثرت بالخريف ، واقر بضعف في بعض البنيات التحتيه للمدارس وانها تحتاج للصيانة والتأهيل ، وأشار إلى أن الوزارة وفرت اعداد مقدرة من الكتاب المدرسي والاجلاس وخزانات المياه بدعم من حكومة الولاية والمنظمات التي تدعم قطاع التعليم ، وتوقع مصطفى ان يشهد العام الدراسي استقرارا كبيرا بعد إيفاء الحكومة الاتحادية والولائية بكل إلتزاماتها المالية بحقوق المعلمين

واشاد بالدور الكبير للجهد الشعبي ومساهمته في تشييد عدد من الفصول الدراسية كما حيا المجالس التربوية ودروها الفاعل في دعم التعليم واستقرار العام الدراسي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »