رياضة أفريقيةأخبار العالم

صحيفة سبورت الإسبانية.. لابورتا يحقق أحلام الكتالونين برحيل الأبقار المقدسة

يبدو هذا الموسم هو الاخير، للرباعي “جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس، سيرجي روبرتو، جوردي ألبا”، داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني.

ويواصل برشلونة، انتصاراته المحلية، وتقديم الأداء الرائع تحت قيادة الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق

وفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن لابورتا يشعر بخيبة أمل من بوسكيتس و بيكيه، إلتقى لابورتا معهم في أغسطس لطلب مساعدتهم لخفض رواتبهم بسبب مشاكل اللعب المالي النظيف، الإثنان أبدوا إستعدادهم لذلك و تم الإتفاق على شروط عقودهم الجديدة، و لكن عندما حان وقت توقيع العقود الجديدة رفض وكلاء اللاعبان القيام بذلك.

 

بسبب رفض بيكيه و بوسكيتس تخفيض رواتبهم إضطر لابورتا إلى بيع أوباميانغ، كما إضطر أمين الصندوق فيران أوليفه للتوقيع على ضمان شخصي من أجل تسجيل كوندي، لابورتا كان واضح جداً بأنه مستاء من تصرف الإثنان و أصيب بخيبة أمل كبيرة.

 

الثلاثي بوسكيتس و بيكيه و ألبا لديهم أموال من النادي ما مجموعه 200 مليون يورو يحصلوا عليها خلال سنة و نصف، يعتبر مبلغ غير مناسب و خارج عن المألوف. لقد حدد لابورتا لنفسه هدف التخلص من هذا الثلاثي بالأشهر المقبلة.

 

في حالة بوسكيتس سينتهي عقده الصيف القادم و نية النادي تسريحه، لكن مع بيكيه و ألبا الذين تنتهي عقودهم في 2024 سيحاول أن يبحث النادي عن مخرج عاجل لهم قدر الإمكان حتى لو خلال الميركاتو الشتوي في يناير رغم أن ذلك سيكون معقد للغاية.

 

العقود التي يمتلكها بيكيه و بوسكيتس و ألبا قانونية تماماً، هي ربما غير أخلاقية لكن هذا ليس خطأ اللاعبين، بل خطأ الرئيس بارتوميو الذي قدم لهم مثل هذه الإمتيازات الإقتصادية في ذلك الوقت و الأن السبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو التفاوض.

 

الثلاثي بيكيه و بوسكيتس و ألبا قدموا كل شيء للبارسا و حققوا كل الألقاب يستحقوا معاملة خاصة بالطبع، لكن أيضاً لا ننسى أن برشلونة هو من جعلهم رائعين و أغنياء جداً. ستكون لفتة جميلة منهم التفاوض مع النادي لتكون النهاية الأعظم لمسيرتهم الإستثنائية مع برشلونة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »