أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانخدمات

السودان .. الخرطوم تتسلم اكثر من مليون جرعة من لقاح فايزر من الولايات المتحدة الامريكية 

»» وزير الصحة الاتحادي: تحقيق العدالة في أخذ اللقاحات بين ولايات السودان.

 

تسلمت وزارة الصحة الاتحادية في السودان  مليون و خمسة ثلاثون الف جرعة من لقاح فايزر من المنحة المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي المنحة الثالثة التي يتسلمها السودان منذ ظهور الجائحة وكان في إستقبال الشحنة وزير وزارة الصحة الاتحادية المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم وسفير الولايات المتحدة الأمريكية في السودان جون غودفري و ممثل منظمة اليونسيف في السودان الدكتور  مانديب ، و مدير الصحة الدولية في السودان هنادي حيدر ومدير ادارة المتح والهبات هيفاء سمير.

ورحب وزير الصحة الاتحادي في السودان بالسفير الامريكي بعد غياب دام 25 عام ،  معربا عن تقديرهم وامتنانهم لشراكة حكومة الولايات المتحدة الأمريكية مع اليونيسيف فى تقديم لقاح فايزر ، الذي تم استلامه لاول مرة فى أكتوبر 2021م .

وقال هيثم ”  أن هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم لشعب السودان بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وهي عبارة عن عدد مليون وخمسة وثلاثون الف جرعة من لقاح فايزر ،ضمن الجهود العالمية المبذولة لمكافحة جائحة كوفيد19 ، لافتا إلى أهمية تحقيق العدالة في أخذ اللقاحات بين ولايات السودان المختلفة مؤكدا أن تحقيق التغطية بنسبة 19% للجرعات الاولى والثاتية والثالثة فى ظل ظروف صعبة يمر بها السودان متمنيا أن تحقق الحملات القدمة 52% من التغطية للسكان فى أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022م وستستهدف كل جولة 6000 مواطن .

واوضح هيثم أن 30% من جرعات التحصين للسودان من الولايات المتحدة الأمريكية عبر الية الكوفاكس

داعيا المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح أن يأخذوا الجرعة الثانية .

وأكد إبراهيم على توفير لقاح فايزر في مراكز التطعيم خلال شهر أكتوبر، مشيرا إلى أهمية التطعيم باللقاح فهو حماية ويمثل خط الدفاع الأول لمحاربة الوباء .

متمنيا أن يستمر جسر التعاون بين البلدين مؤكدا حرصه بأن تصل هذه المساعدات إلى الإنسان السوداني في ولايته.

وأشار إبراهيم إلى أهمية التواصل والتعاون الدولي، مشيدا بالدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية للسودان والمساهمة في دحر المرض، داعيا المواطنين بالتقيد بالإسراع في أخذ اللقاحات المتوفرة بمراكز التطعيم.

من جانبه قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالسودان جون غودفري،أن هذه المساعدات تاتي في إطار الوقوف مع السودان في القضاء على جائحة كورونا، وكشف عن تواصل المساعدات توطيداً لأواصر العلاقات بين الشعبين . وقدم شكره لوزارة الصحة الاتحادية والعاملين بها على جهودهم في إيصال المساعدات إلى محتاجيها في عموم السودان .

FB IMG 1664782126868 السودان .. الخرطوم تتسلم اكثر من مليون جرعة من لقاح فايزر من الولايات المتحدة الامريكية  FB IMG 1664782122498 السودان .. الخرطوم تتسلم اكثر من مليون جرعة من لقاح فايزر من الولايات المتحدة الامريكية  FB IMG 1664782119649 السودان .. الخرطوم تتسلم اكثر من مليون جرعة من لقاح فايزر من الولايات المتحدة الامريكية  FB IMG 1664782116590 السودان .. الخرطوم تتسلم اكثر من مليون جرعة من لقاح فايزر من الولايات المتحدة الامريكية  FB IMG 1664782113838 السودان .. الخرطوم تتسلم اكثر من مليون جرعة من لقاح فايزر من الولايات المتحدة الامريكية  FB IMG 1664782110808 السودان .. الخرطوم تتسلم اكثر من مليون جرعة من لقاح فايزر من الولايات المتحدة الامريكية 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »